عاجل

عاجل

غوغل تخفض سعر هاتفها بالتزامن مع فتح طلبات إيفون أكس

تقرأ الآن:

غوغل تخفض سعر هاتفها بالتزامن مع فتح طلبات إيفون أكس

حجم النص Aa Aa

يبدو ان طبول حرب المنافسة بين عملاقي التكنولوجيات الجديدة أبل وغوغل قد قرعت، ففي الوقت الذي فتحت فيه شركة آبل استلام طلبات المبيعات المسبقة لهاتف “أيفون إكس” عبر العالم، أعلن المنافس غوغل عن تخفيض سعر هاتفه الجديد المثير للجدل “بيكسل 2” بمقدار 100 دولار أمريكي.

ولمواجهة حملة غوغل الترويجية لهاتفه، كشفت آبل الجمعة عن ارتفاع الطلب على “آيفون إكس” وبيع كل النسخ المتاحة منه عبر الإنترنت، في مدة قياسية عشر دقائق، في المملكة المتحدة.

في المقابل قالت غوغل انه من الممكن شراء هاتفين “بيكسل 2” بسعر إجمالي يقترب من 999 دولار، أي مبلغ هاتف “أيفون إكس“، الذي يبلغ 999 دولار.

وعلى الرغم من السعر المرتفع لآخر إصدارات آبل إلا أن موقع الشركة واجه مشكلات في التحميل جراء الطلبات المتزايدة لشراء الهاتف الجديد عقب الإطلاق الرسمي.

وقد بيعت أجهزة “أيفون إكس” المطروحة بالكامل قبل الساعة الثامنة صباحا من يوم الجمعة وفقا لصحيفة “الغارديان“، ووعدت آبل بإمكانية شراء الهواتف من المتاجر فور صدورها الشهر المقبل، مشيرة إلى أن الكميات لن تكون كبيرة.

أبل تكذب الاتهامات بشأن مشاكل السلامة

نفت شركة آبل صحة التقارير التي تتهمها بأنها خفضت من دقة نظام التعرف على الوجه في هاتفها الأخير آيفون أكس بهدف تسريع عملية إنتاجه تحسبا لموعد طرحه المقرر الشهر المقبل.

وقال موقع بلومبيرغ إن آبل خفضت دقة نظام الاستشعار ثلاثي الأبعاد في آيفون أكس المستخدم لفك قفل الهاتف وإجازة الدفعات المالية والتقاط صور بتقنية الواقع المعزز، وذلك للحاق بموعد طرح الهاتف الأسبوع المقبل. وأضاف تقرير آخر أن الشركة أزالت خطا لمراقبة الجودة من أجل زيادة الإنتاج إلى مستوى مقبول، وهو ما نفته آبل في بيان لاحق.

وتسعى شركة آبل ليس لبيع آيفون أكس فحسب، ولكن لرفع المبيعات من آيفون 8 وآيفون 8 بلس، اللذين شهدا تباطؤا في البيع خلال الأسابيع الأولى، مقارنة بآيفون السابق.


غوغل ترفع مدة ضمان هاتفها إلى سنتين

من جهتها أعلنت شركة غوغل عن رفع مدة ضمان هواتف بكسل 2 وبكسل 2 أكس أل إلى سنتين في خطوة لترقية منتوجها في السوق خاصة بعد انتشار تقارير عن احتراق شاشة بعض هواتفها الجديدة.

كما أعلن الشركة أنها ستطرح تحديثا برمجيا لتوسيع التدرج اللوني وحمايته من احتراق الشاشة.


وبالنسبة لنظام الأوان في هواتف بكسل 2 الجديدة التي تبدو باهتة مقارنة بهواتف أندرويد الأخرى وذلك نتيجة اتباع نظام تدرج لوني جديدا من طرف غوغل، قالت الشركة إنها ستطرح تحديثا آخر قريبا سيضيف نمط “التشبع” اللوني لهاتفي بكسل 2 وبكسل 2 أكس أل.