عاجل

عاجل

دعوى قضائية ضد طيران "ترانسافيا" بسبب خط رحلاتها بين باريس والداخلة

تقرأ الآن:

دعوى قضائية ضد طيران "ترانسافيا" بسبب خط رحلاتها بين باريس والداخلة

حجم النص Aa Aa

أعلنت جبهة البوليساريو الانفصالية أنها سترفع دعوى قضائية ضدّ شركة الطيران ترانسافيا لدى المحكمة في مدينة كريتاي الفرنسية، وذلك على خلفية تدشينها لخط رحلات جديد يربط باريس بمدينة الداخلة مباشرة.

و“ترانسافيا” هي شركة طيران، منخفضة التكلفة، تتبع لشركة الطيران الفرنسية “إير-فرانس”.

تدشين الخط الجوي كان قد أجري يوم أمس، الخميس، بحضور شخصيات محلية، وهو يأتي في إطار تفعيل اتفاقية الشراكة بين “ترانسافيا” والمكتب الوطني المغربي للسياحة.

وأشارت جبهة البوليساريو إلى أن الاتفاق الموقع بين “ترانسافيا” والمغرب ينتهك التزامات الاتحاد الأوروبي. وفي هذا السياق، قال جيل ديفير، محامي جبهة البوليساريو لأحد المواقع الإخبارية المحلية: “لا يمكن أن يُلغي رفع دعوى قضائية إطلاق الخط الجديد، ولكننا نريد أن نذكر بأن الشركة تنتهك القانون المعمول به من طرف محكمة العدل الأوربية في حكمها الصادر في 21 كانون الثاني/ ديسمبر 2016”.

وأضاف ديفير أنّ نص الحكم الصادر عن المحكمة الأوروبية ينص “يحظر النشاطات الاقتصادية دون موافقة شعب الصحراء الغربية عليها”.

ولكن ديفير اعترف ضمنيا بأن الدعوى التي سيتقدم بها موكله في كريتاي ما هي إلا خطوة إجبارية لطرق باب المحكمة الأوروبية حيث يمكن البت في الدعوى.

وفي ردّ لها قالت الشركة الفرنسية إنها “حصلت على التراخيص اللازمة من السلطات الإدارية للطيران المدني”.فيما أعلن هيرفىه كوزار نائب المدير العام للشركة أن خطّ باريس-الداخلة هو الخط الثامن في المغرب، وأن الشركة ستواصل استراتيجيتها التنموية في هذا البلد”.