عاجل

عاجل

شاهد: لحظة العثور على سيدتين أمريكيتين فقدتا في المحيط الهادئ قبل 5 أشهر

تقرأ الآن:

شاهد: لحظة العثور على سيدتين أمريكيتين فقدتا في المحيط الهادئ قبل 5 أشهر

حجم النص Aa Aa

أنقذت البحرية الأمريكية سيدتين أمريكيتين وكلبيهما كانوا ضائعين على متن قارب في عرض المحيط الهادئ منذ خمسة أشهر.

ونشرت البحرية الأمريكية بيانا الخميس ورد فيه أن السفينة العسكرية “أشلاند“، التابعة للبحرية قامت بإنقاذ سيدين بحارتين جينيفر أبل وتاشا فلويابا وكلبيهما يوم الأربعاء في عرض المحيط الهادئ، مضيفة أن القارب وطاقمه جرفته التيارات منذ خمسة أشهر وبقي ضائعا.

كما ورد في بيان البحرية الأمريكية “بعد شهرين ومع مرور وقت طويل على موعد وصولهما إلى تاهيتي باشرتا إرسال نداءات استغاثة. واستمرتا بذلك إلا أنهما كانتا بعيدتين كثيراً عن السفن الأخرى أو أي محطات أرضية لتلقي نداءاتهما”.

وتمكنت السيدتين وكلبيهما من البقاء على قيد الحياة بفضل الطعام الذي كان مخزنا على متن القارب حيث قالت البحرية بأن الكمية التي وجدت تكفي لمدة سنة.


وأكدت أبل أنها وصديقتها خزنتا على متن القارب كميات كبيرة من الطعام تنوعت ما بين معلبات وأطعمة جافة إضافة إلى جهاز لتحلية المياه.

السيدتان غادرتا مدينة هونولولو بولاية هاواي الأمريكية خلال فصل الربيع الماضي حيث كانتا تريدان التوجه إلى جزيرة تاهيتي بالمحيط الهادئ، لكنهما واجهتا مشكلة في محرك القارب.

وحاول ركاب القارب إطلاق عدة نداءات استغاثة من دون جدوى لأن القارب كان بعيدا عن اليابسة.

وفي منتصف شهر أكتوبر/ تشرين الأول، تمكنت سفينة صيد تايوانية من رصد وتحديد موقع القارب الضائع على بعد 1448 كيلومترا جنوب شرق اليابان، قبل أن يتمكن طاقم البحرية الأمريكية من إنقاذه.