عاجل

عاجل

إسدال الستار على بطولة "جراند سلام أبوظبي للجودو"

يتزامن اليوم الثالث من بطولة “جران سلام” التي تجري فاعلياتها في أبو ظبي مع يوم ميلاد مؤسس رياضة الجودو جيغورو كانو.

تقرأ الآن:

إسدال الستار على بطولة "جراند سلام أبوظبي للجودو"

حجم النص Aa Aa

يتزامن اليوم الثالث من بطولة “جران سلام” التي تجري فاعلياتها في أبو ظبي مع يوم ميلاد مؤسس رياضة الجودو جيغورو كانو.
رجل اليوم الثالث هو البطل الفرنسي سيرسل ماريت، الذي حصد الميدالية البرونزية لوزن أكثر من مائة كيلوغرام، متغلبا بذلك على نظيره البولندي ماسيغ سارناكي.

اللاعب الفرنسي سيريل ماريت يعرب عن فرحته بالفوز

“أنا سعيد حقا للفوز بهذه البطولة، كان من المهم أن أفوز خصوصا أمام لاعبين أثقل مني وزنا ولهم باع في البطولات العالمية في جميع أنحاء العالم، كان من المهم أن أتمتع بالتخطيط المناسب خصوصا للقيام بال كومي كاتا أمام لاعبين بهذا الوزن. وكان من المهم أيضا أن أكون أسرع منهم، أنا سعيد حقا لفوزي بالغراند سلام”.

بريطانية تنتزع الذهبية

أما بطلة اليوم الثالث فهي البريطانية ناتالي باول التي انتوعت الميدالية الذهبية على حساب نظيرتيها الهولنديتين غوسجي ستينهويس ومارهيند فيركيرك. وسلم السيد جيانجون زانغ المدير التنفيذي لشركة سي إف سي الصينية للطاقة الميدالية الذهبية للبطلة الإنكليزية.

ناتالي باول لحظة تسلم الميدالية

“لقد كان ذلك جيدا حقا، وكنت سعيدة إنني تمكنت من التغلب على كلتا اللاعبتين في اليوم نفسه، لقد هُزمت أمامها عدة مرات في الدورة الأخيرة، لكنني أشعر الآن بأنني الأقوى وأن تكتيكاتي تتحسن، لذلك، نعم، كان الأمر جيدا، اليوم نستطيع القول أنني الفائزة الأولى لبطولة الإناث.

وفجر الإسباني نيكولوز شيرازاديشيفلي مفاجأة اللقاء بعد تغلبه على الجورجي غفينيشفيلي للوزن أقل من تسعين كيلوغراما ليحصد الإسباني ثاني ميدالية ذهبية إسبانية.

وفي نهائيات أقل من مائة كيلو للرجال، كان للروسي نيجاز بيلالوف الصدارة بعد أن انتهز فرصة استخدام نظيره نظيره البلجيكي توما نيكيفوروف لساقه اليمنى طوال المباراة فأوقعه الروسي عن طريق ضربة واحدة في ساقه.

في نهائي أكثر من ثمانية وسبعين كيلوغراما للنساء، حصدت الهولندية تيسي سافلكولس على ثاني ذهبية للجراند سلام لهذا العام على حساب نظيرتها الأذربيجانية إيرينا كيندرسكا.

حركة اليوم

وبالنسبة لحركة هذا اليوم فهي أورا نيج وكانت للروسي الكسندر روزلياكوف الذي استطاع تثبيت منافسه وإيقاعه على الأرض في هجوم مضاد.

اليوم الأخير

شهدت العاصمة أبوظبي مساء اليوم الاحتفال بيوم الجودو العالمي (#WorldJudoDay) الذي يصادف تاريخ 28 أكتوبر من كل عام والذي تحتفل به 200 دولة من الدول أعضاء الاتحاد الدولي للجودو وأسرة الجودو، وجاء احتفال هذا العام تحت شعار (الشجاعة) التي أطلقها مؤسس الجودو الدكتور الياباني جيغورو كانو.

ويعتبر احتفال أبوظبي من أهم المحطات باعتبارها عاصمة الجودو في الشرق الأوسط والمنطقة.