عاجل

عاجل

تايغر وودز يعترف أمام القضاء بالقيادة المتهورة

تقرأ الآن:

تايغر وودز يعترف أمام القضاء بالقيادة المتهورة

حجم النص Aa Aa

اعترف نجم رياضة الغولف الأميركي تايغر وودز أمام القضاء بالقيادة المتهورة. وبموجب اتفاق الاقرار بالذنب، الذي تمّ التوصل إليه في مقاطعة “بالم بيتش” بشمال مدينة ميامي الأميركية، سيتفادى تايغر وودز دخول السجن، إلاّ في حال ارتكابه مخالفات كبيرة خلال فترة الرقابة التي سيخضع لها.

ومن المقرر أن يدفع ودز، الذي سبق وأن فاز بلقب 14 بطولة كبرى في الغولف، غرامة مالية بقيمة 250 دولارا، ويؤدي 50 ساعة من الخدمة المدنية، بالإضافة إلى متابعة دروس خاصة “بالقيادة تحت تأثير” العقاقير، ومتوجبات أخرى حسب ما أشار غليه المدعي العام دايف أرونبرغ.

وقد تمّ إيقاف تايغر وودز الذي يبلغ من العمر 41 عاما في 29 أيار-مايو على طريق في ولاية فلوريدا، وأظهر التقرير الطبي العثور على آثار خمسة عقاقير معظمها مهدئة، في دمه، إضافة الى آثار مكوّن للماريخوانا.

وأشارت الشرطة أنه تمّ العثور على وودز نائماً خلف عجلة القيادة في سيارته، من طراز مرسيدس-بنز، التي كانت متوقفة إلى جانب طريق ليس بعيداً من منزله في جوبيتر أيلاند، وأظهر تقرير اعتقاله أنه أبلغ الشرطة بأنه لا يستطيع تذكر وجهته، وقال إنه كان عائداً من لوس انجلس.

وقال وودز لعناصر الشرطة الذين أوقفوه آنذاك، إنه كان يتناول العقاقير لمعالجة آلام في ظهره في أعقاب جراحة رابعة أجراها في نيسان-أبريل الماضي.

وأوضح المدعي العام دايف أرونبرغ أنه يتوجب على تايغر وودز الخضوع “لفحوص عشوائية للمخدرات والكحول خلال السنة“، والانخراط في برنامج استشاري نفسي، والامتناع عن حيازة المخدرات أو الكحول ما لم تكن مرفقة بوصفة طبية.

وشارك نجم الغولف لآخر مرة في دورة دبي في كانون الثاني-يناير، الا انه انسحب بسبب آلام في الظهر. وقد أجاز له الأطباء العودة في تشرين الأول-اكتوبر إلى المنافسات، الا ان تعافيه من آثار الجراحة لا يزال مستمرا.