عاجل

عاجل

انستغرام أصبح ممكناً بالعربية والفارسية والعبرية

تقرأ الآن:

انستغرام أصبح ممكناً بالعربية والفارسية والعبرية

حجم النص Aa Aa

ابتداء من يوم الأربعاء، للمرة الأولى أصبح بإمكان مستخدمي انستغرام اعتماد اللغات التي تكتب من اليمين الى اليسار مثل اللغة العربية أو الفارسية أو العبرية.

وكل ما عليك القيام به سوى الدخول الى قائمة الاعدادات في ملفك الشخصي ثم اختيار اللغة التي تناسبك الموجودة في قائمة اللغات. وهكذا سيحدث التطبيق اختيارك للغة العربية مثلاً والتي تكتب من اليمين الى اليسار.

ويقول مطورو التطبيق إنهم يأملون زيادة عدد مستخدمي منتوجهم حول العالم بهدف التواصل فيما بينهم والمشاركة في الأمور التي تهمهم.

وأضافوا انهم عملوا على إعادة صياغة التطبيق بأكمله لإمكانية استخدام نصوص اتجاهها معاكس للاتجاه الذي يستخدم عادة أي من اليسار الى اليمين.


هذه الخدمة الجديدة أُطلقت على أنظمة اندرويد لتشغيل الحواسيب والهواتف الذكية، لكن العمل ما زال جارياً على نظام آي.أو.أس لآبل.

وفق موقع “تك كرانش” فإن أكثر من 70% من المستخدمين العرب لهواتف اندرويد يعتمدون اللغة العربية في هواتفهم.

كما ان 60 مليون شخص في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقياً يستخدمون انستغرام شهرياً.

حتى اليوم، أمكن استخدام التطبيق هذا بثلاث وثلاثين لغة من بينها التاغلوك وهي اهم اللغات الفليبين والرومانية والماليزية “باهاسا ميلايو”.

وإن كان انستغرام قد دعم احياناً لغات تكتب من اليمين الى اليسار او من الأعلى الى الأسفل كما هو حال اللغات الصينية والكورية واليابانية، لكنه لم يسبق له ان دعم اللغات التي تكتب فقط من اليمين الى اليسار. وما تزال امامه مهمة الاهتمام بلغات مثل الأردية والأذرية.