عاجل

عاجل

السعودية ستصدر قريبا تاشيرات سياحية

تقرأ الآن:

السعودية ستصدر قريبا تاشيرات سياحية

حجم النص Aa Aa

أعلنت السلطات السعودية، عزمها إصدار تأشيرات سياحية، في محاولة من المملكة لتحفيز هذا القطاع والتقليل من الاعتماد على الموارد النفطية.

وأشار رئيس هيئة السياحة والآثار السعودية، الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز إلى أنّ “التأشيرات السياحية ستصدر قريبا“، دون التطرق إلى التفاصيل أو الموعد المحدد.

وتأتي تصريحات الأمير السعودي، قبيل عقد ملتقى للآثار يعتبر الأول من نوعه في الرياض الأسبوع المقبل، وهو الملتقى الذي تسعى المملكة من خلاله إلى إظهار بعض مواقعها الأثرية لجذب السياح.

وبالرغم من أن المملكة غنية بالمواقع الطبيعية ولا سيما الصحراوية، إلا أنه من النادر أن ينظر إليها على أنها مقصد سياحي. وعلى هذا الأساس، فهي تسعى من خلال هذا القرار لى تحفيز قطاع السياحة الذي يعتبر محركا رئيسيا للنمو، والتقليل من الاعتماد على الموارد النفطية وسط تراجع أسعار النفط.

وقد حاولت السلطات السعودية مؤخرا اظهار صورة معتدلة للبلاد عبر سلسلة من الاصلاحات، كان ابرزها قرار السماح للمرأة بقيادة السيارة بدءا من حزيران-يونيو المقبل.

ومن المرتقب ان ترفع المملكة الحظر المفروض على دور السينما.

وخلال الاشهر الماضية، سمحت السعودية بحفلات غنائية، وبتنظيم معارض كانت ممنوعة، ومهرجانات ثقافية، واحتفالات مختلطة باليوم الوطني.

ويبدو ان الاجراءات تهدف الى وضع المملكة في موقع مناسب لجذب استثمارات اجنبية هي بأمس الحاجة اليها.

يذكر أن الزوار القادمين إلى المملكة يواجهون مشقة للحصول على تأشيرات وتفرض عليهم رسوم باهظة للدخول إلى الأراضي السعودية.