عاجل

عاجل

"مخدر الجهاديين" يصل إيطاليا

تقرأ الآن:

"مخدر الجهاديين" يصل إيطاليا

حجم النص Aa Aa

ضبطت الشرطة الإيطالية بمدينة غوارديا دي فينانزا وبالتحديد في ميناء جويا تاورو الواقع بمنطقة كالابريا ما يقرب من 24 مليون قرص مخدر.

الشحنة احتوت على أقراص الترامادول، ومادة الأفيون، وصرحت الشرطة أنها وصلت إلى إيطاليا عن طريق الهند وكانت متجهة إلى ليبيا.

مخدر الجهاديين

مصادر التحقيق أكدت أن هذا النوع من المخدرات يستخدم بكثرة من قبل الإرهابيين ولذلك يطلق عليه اسم “مخدر الجهاديين”. يعمل المخدرعلى إثارة الجسم بشكل يزيد من قدرته على مقاومة الإرهاق وعدم الشعور بالآلام المزمنة.


“مخدر الجهاديين” يتم استخدامه بكثرة في منطقة الشرق الأوسط، إذ أفادت التقارير الإيطالية أن هذا النوع من الأمفيتامينات، يستخدم خصيصا على نطاق واسع بين المقاتلين في سوريا.

للمزيد:

نجل زعيم المخدرات إسكوبار يكشف اسرار والده

تسجيل مصور يظهر الأقراص

وظهرت قوات الشرطة في تسجيل مصور وهي تفتح حاوية مليئة بصناديق الترامادول وهو مسكن قوي للألم لا يصرف عادة إلا بموجب تذكرة (روشتة) طبية.

بيان الشرطة جاء فيه أن الكمية المضبوطة تساوي 50 مليون يورو بالنظر إلى أن متوسط سعر القرص الواحد يبلغ نحو 2 يورو.

وقال محققون أجانب للمحكمة الواقعة في مدنية ريجيو كالابريا إن الأقراص تخص “الدولة الإسلامية”.

فيدريكو كافيرو دي راهو كبير ممثلي الإدعاء في ريجيو كالابريا صرح أن مبيعات الأقراص المخدرة كان “يديرها مباشرة تنظيم الدولة الإسلامية لتمويل الأنشطة الإرهابية” التي ينفذها في أنحاء العالم.

وأضاف “كان جزء من الأرباح غير المشروعة لتجارتهم سيستخدم لتمويل الجماعات المتطرفة في ليبيا وسوريا والعراق”.


ولم تقدم المحكمة أي تفاصيل عن كيفية اكتشاف الشحنة غير المشروعة. وجرى اكتشاف شحنة مماثلة في اليونان العام الماضي وتم ضبط شحنة أكبر في ميناء جنوة بإيطاليا في مايو أيار.

وفي شهر مايو آيار للعام الجاري كانت السلطات الفرنسية قد ضبطت في مطار شارل ديغول نحو 135 كيلوغراما من الكبتاغون وهي عبارة عن المادة المخدرة نفسها التي عثر عليها في إيطاليا “مخدر الجهاديين”.