عاجل

عاجل

7 أشياء ربما لا تعرفها عن هاتف ايفون 10

تقرأ الآن:

7 أشياء ربما لا تعرفها عن هاتف ايفون 10

حجم النص Aa Aa

يعتبر هاتف أيفون 10 هتفا ذكيا بامتياز، فهو يحمل أحدث المواصفات التي وضعتها مجموعة “أبل” مؤخرًا، وعلى الرغم من أن هواتف الشركة السابقة تعمل بنفس المعالج، إلا أن هناك خصائص توجد في أيفون 10 تفتقدها بقية الهواتف الأخرى. فما هي هذه الخصائص التي ربما قد تدفعك إلى تغيير وتجديد هاتفك، لمواكبة هذه الاختلافات.

تقنية التعرف على الوجه

تعتبر هذه الخاصية أحد أهم التغييرات في تصميم هاتف أيفون 10 حيث لجأت المجموعة إلى استبدال الأرقام السرية ومستشعرات بصمات الأصابع بميزة جديدة وهي “آي دي فايس“، وهي خاصية لتأمين الهاتف من خلال التعرف على الوجه، وتتطلب أن يرفع المستخدم الهاتف بمحاذاة وجهه ثم يفتح عينيه ويقوم بالسحب إلى الأعلى لفتح الهاتف. ويتمّ التحقق من هوية المستخدم عند الدفع عبر خدمة “أبل باي” وعند الشراء من متجر أبل، وداخل التطبيقات. وتعدّ خاصية التعرف على الوجه الآن كلمة مرور المستخدم وهي طريقة جديدة وآمنة لفتح قفل هاتف أيفون 10.

الوجوه التعبيرية أو الانيموجي

يدعم هاتف أيفون 10 الجديد الوجوه التعبيرية الحية وعددها 12، والتي يمكن التحكم فيها عبر حركات الوجه، كما يمكن للمستخدم تسجيل صوته وإضافته إلى الوجه التعبيري، لإرساله لأصدقائه ولبقية المستخدمين الآخرين.

وميزة الوجوه التعبيرية هي الميزة التي تعتمد على الكاميرا الأمامية وتقنية التعرف على الوجه في هاتف أيفون الجديد في تحويل انطباعات المستخدم إلى “أنيموجي“، ما على المستخدم إلا الاختيار من بين عدة “رموز تعبيرية” تشمل وجه قطة ووجه باندا إلى جانب وجوه أخرى ثم تحريك وجه للتعبير عن شيء ما أو إرسال انطباع ما إلى صديقه، وتحتوي الرموز أيضا على صوت المستخدم بالإضافة لحركة وجهه.

الشحن من دون سلك

يتوفر هاتف أيفون 10 على ميزة الشحن السريع مثل هاتفي أيفون 8 و 8 بلس، وهذه الميزة تزيد من كلفة الجهاز، وتسمح خاصية الشحن السريع بشحن 50% من بطارية الهاتف في حدود 30 دقيقة فقط.

1 مستوى هاتف أيفون

إذا كنت بحاجة إلى إلى معرفة ما إذا كان كلّ شيء في مستواه ولكنك لا تملك الوقت للبحث والتأكد، فما عليك إلاّ مسح الهاتف نحو اليمين، عندها يظهر لك تطبيق “البوصلة“، أدر جهازك إلى الجانب وسيتحول إلى إلى المستوى الرقمي.

2 مراقبة مستوى المصباح أو الاشعاع

إذا استخدمت هاتف أيفون 10 في مكان تسوده العتمة وكنت محتاجا إلى إضاءة أكبر، فما عليك إلاّ تفعيل تطبيق المصباح الموجود على الهاتف، وسوف يلتفت الجميع إليك، نظرا لمستوى الإضاءة التي ستنبعث من هاتفك.

3 العدسة

إذا نسيت نظاراتك في المنزل أو في مكتب العمل فسينقذك هاتف أيفون 10 الجديد، وكل ما عليك فعله هو القيام بتفعيل العدسة وتكبير حجم الكتابة والصورة للرؤية أو القراءة دون عناء أو اجهاد للعين.

4 تحريك الحروف في الكتابة باللاتينية

بإمكان مستخدم هاتف أيفون 10 تحريك الحروف وتغيير الحركات على الحروف بمجرد الضغط على الحرف، كما بإمكان المستخدم استخدام هذه الخاصية في التعبير ووصف ما يقوم به خلال يومياته.

5 تغيير ألوان الوجوه التعبيرية

بإمكان مستخدم هاتف أيفون 10 تغيير ألون الوجوه التعبيرية والتنقل من اللون الداكن إلى الفاتح ومن الفاتح إلى الأكثر غمقا حسب رغبته وخياراته وأهوائه.

6 تسجيل الفيديوهات بواسطة 4 كاي

هاتف أيفون 10 مزود بكاميرتين خلفيتين كلاهما بدقة 12 ميغا بيكسل، الرئيسية بفتحة عدسة واسعة 1.8/ف والأخرى خاصة بالتقريب بفتحة عدسة 2.4/ف، وتدعم كلا الكاميرتين ميزة التثبيت البصري مع وجود فلاش “ليد” رباعي مع إمكانية تسجيل مقاطع فيديو بدقة “4 كاي”. وبإمكان المستخدم تعديل التسجيل بشكل تلقائي بواسطة “4 كاي” في لوحة المفاتيح والتصوير بنوعية جيدة والوصول إلى الكاميرا بسرعة.

7 كاميرا سريعة

إذا كنت بطيئا وفاتك تصوير حدث باهر أو حدث اماك شيء قد لا يتكرر كخروج دلفين فجأة من البحر، فما عليك إلاّ بمسح الشاشة نحو اليسار واستخدام الكاميرا دون الحاجة إلى إدخال الرقم السري لهاتفك. وهاتف أيفون 10 مزود بشاشة من نوع “اوليد” تعمل بتقنية “ترو أيتش دي آر“، وهو نوع مختلف عن شاشة الهاتفين الآخرين، وتوفر شاشات “أوليد” أفضل تجربة للمستخدم مقارنة بالشاشات من نوع “أل سي دي“، كما أنها موفرة لعمر البطارية الافتراضي.