عاجل

عاجل

فصل سيدة من عملها بسبب إشارة بذيئة في وجه موكب ترامب

تقرأ الآن:

فصل سيدة من عملها بسبب إشارة بذيئة في وجه موكب ترامب

حجم النص Aa Aa

معظمنا يتذكر قصّة السيدة التي كانت تقود دراجة هوائية وقامت بإشارة بذيئة عندما رفعت اصبعها الأوسط نحو موكب الرئيس الأميركي دونالد ترامب.

آخر الأنباء اكدت أنّ السيدة فصلت من عملها على خلفية تلك الإشارة البذيئة التي قامت بها في 28 أكتوبر-تشرين الأول في ولاية فرجينيا الأميركية.

الأمر يتعلق بالسيدة جولي بريسكمان، وقد تمّ تحديدها على أنها السيدة التي كانت ترتكب الدراجة في الصورة، وقد قام مسؤولوها في العمل بتسريحها حيث تمّت دعوتها إلى اجتماع مع قسم الموارد البشرية بعد يوم واحد فقط من إبلاغ الإدارة بأنها هي السيدة التي تظهر في الصورة التي تمّ تداولها على نطاق واسع على مواقع التواصل الاجتماعي.

هيئة الموارد البشرية صنفت تصرف جولي بريكسمان في الصورة بأنه “فاحشة“، وبالتالي فهي تنتهك سياسة المؤسسة في وسائل التواصل الاجتماعي بعد أن تداولت مواقع “تويتر” و“فيسبوك” تلك الصورة.

ورغم تأكيد السيدة بريسكمان، وهي أم وتبلغ من العمر 50 عاما، للإدارة أنّ ما قامت به كان خارج ساعات العمل وأنّ الصورة التي تداولتها مواقع التواصل الاجتماعي لم تشر بأي حال من الأحوال إلى المؤسسة التي تعمل بها، ولكن قرار المؤسسة كان صارما.

وأكدت جولي بريسكمان أنّ أحد زملائها تمكن من الاحتفاظ بمنصبه رغم قيامه بسلوك مشابه لسلوكها، وقد تحجج بعدم الخلط بين وظيفته في المؤسسة وسلوكه الشخصي خارج العمل، وهو نفس التبرير الذي قدمته بريكسمان، ما طرح بعض التساؤلات التي تتعلق “بالكيل بمكيالين“، واعتبر البعض أنّ الشركة تتعامل بشكل تختلف بين موظفيها من الرجال والنساء.


وحسب الأنباء التي تداولتها مواقع التواصل الاجتماعي فقد قامت جولي بريكسمان الشهر الماضي بمطاردة موكب الرئيس الأميركي دونالد ترامب بواسطة دراجتها الهوائية.

واقتربت بريكسمان من سيارة الرئيس الأميركي أثناء خروجه من نادي “ناشونال غولف كلوب” في فيرجينيا حيث قامت برفع إشارة بذيئة بالقرب من سيارة دونالد ترامب.


ورغم أن الموكب سرعان ما ابتعد عن جولي بريكسمان إلاّ أنها نجحت مجددا في اللحاق به بعد أن توقف أمام إحدى الإشارات الضوئية، وكررت الإشارة البذيئة بالقرب من سيارة ترامب.

ومن غير الواضح إن كان الرئيس الأميركي قد استطاع رؤية ما قامت به جولي بريكسمان من وراء زجاج سيارته المضاد للرصاص.