عاجل

عاجل

من تكون الدولة التاسعة المشاركة في اكبر مناورات عسكرية اسرائيلية؟

انطلاق مناورات الراية الزرقاء والتي تعتبر اكبر التدريبات في تاريخ سلاح الجو الاسرائيلي

تقرأ الآن:

من تكون الدولة التاسعة المشاركة في اكبر مناورات عسكرية اسرائيلية؟

حجم النص Aa Aa

بدأت إسرائيل أكبر تدريباتها العسكرية الجوية، والتي تعد اكبر واقوى من كل ما مضى، تأهبا لما اسمته بـ“سيناريو الحرب القصوى”.

وشاركت ثماني دول مختلفة في التدريبات والمعارك التي قادتها اسرائيل وقوات من الولايات المتحدة والهند واليونان وبولندا وفرنسا وايطاليا والمانيا.

وتشارك الدولة التاسعة ايضا في التدريبات التي استمرت اسبوعين الا ان قوات الدفاع الاسرائيلية لم تحدد من تكون، ولم تكشف عن هوية هذه الدولة التاسعة.

ووصف الجيش الإسرائيلي عملية “الراية الزرقاء” بأنها أكبر عملية تدريب جوية دولية في تاريخ إسرائيل، وانها قفزة نوعية كبيرة فى القدرات العسكرية الاسرائيلية.

وقال جيش الدفاع الإسرائيلي في بيان له: “إن الهدف من تدريبات عملية الراية الزرقاء، هو تصور سيناريوهات قتالية قصوى، ورحلات جوية بشكل واقعي أكبر”.

واضاف “ان هذه المناورات ستستضيف قوات جوية من الولايات المتحدة وبولندا وايطاليا واليونان، وستشارك كل من الهند وفرنسا والمانيا للمرة الاولى فيها”.

واشاد الملازم العقيد نداف قائد الاسطول الثالث والثلاثين بالتمرينات، حيث اعتبرها خطوة كبيرة الى الامام للجيش الاسرائيلى.


وقال: “إن تدريبات الراية الزرقاء هي قفزة نوعية كبيرة في قدرتنا على تنظيم التمارين، ولمنح المشاركين متعددي الجنسيات في هذه العملية معنا، تجربة جيدة عن التدريب كما يجري في إسرائيل”.

واضاف “تعد هذه العملية مرحلة هامة فى علاقتنا مع القوات الجوية الدولية الاخرى، والتى وصل بعضها الى اسرائيل للمشاركة في هذه التدريبات للمرة الاولى. وستسمح لنا ايضا بمواصلة التعاون مع هذه القوى في المستقبل”.

وسوف يشارك مئات من العسكريين وعدد كبير من الطائرات فى المناورات التى جرت فى “اوفدا” جنوبى اسرائيل.

وذكر الجيش الاسرائيلى انه سيتم استخدام الاسراب الاسرائيلية من طراز “اف 15” و “اف 16 اى” و “اف 16 سي دى” الى جانب طائرات النقل والمروحيات والطائرات بدون طيار.

وستستعمل كل من اليونان وبولندا والولايات المتحدة طائرات الـ “اف 16” الخاصة بهم، ام فرنسا فسوف تستخدم الطائرات المقاتلة “ 2000 دي“، وسوف تستخدم ألمانيا الطائرات يوروفايتر تايفون، وإيطاليا مقاتلات متعددة المهام، والهند سوف تستخدم “ سي 130 جي”.

كما قالت اسرائيل ان “الحرب الالكترونية” ستستخدم خلال المناورات بدون اعطاء شروحات او معلومات اكثر حول الموضوع.

وقال الجيش الإسرائيلي: “إن أحد الطرق الأكثر أهمية لتحسين العلاقات الدولية والربط بين البلدان هو إقامة تعاون عسكري”.

واضاف: “سلاح الجو الإسرائيلي هو نافذة عرض لإسرائيل، واللقاء المباشر بين القوات الجوية هو جزء لا يتجزأ من تشكيل علاقات قوية ومستمرة مع بلدان أخرى، قريبة كانت أم بعيدة”.