عاجل

عاجل

المباريات الأولى للملحق الاوروبي لكأس العالم 2018

تقرأ الآن:

المباريات الأولى للملحق الاوروبي لكأس العالم 2018

حجم النص Aa Aa

في أولى مباريات الملحق الأوروبي للتأهل الى كأس العالم 2018 في روسيا، منتخب ايرلندا الشمالية سيتواجه مع نظيره وضيفه السويسري الخميس على ملعب ويندسور بارك في بلفاست. إنه يسعى لجمع المزيد من الأهداف قبل مباراة الإياب التي ستجري على معلب سانت جاكوب بارك في بازل.

فريق ايرلندا الشمالية انتهى ثانياً في تصفيات مجموعته خلف بطل العالم منتخب ألمانيا.

اما الفريق السويسري فيسعى جاهداً للتأهل الى كأس العالم وفي هذه الحالة ستكون مشاركته الأولى فيه هذه البطولة العالمية منذ عام 1986.

وكان الفريق السويسري الذي يحتل المرتبة الحادية عشرة عالمياً، قد جمع أعلى معدل بين الفرق الثمانية في مجموعته وهي المجموعة الثانية، وقد فاز بتسع مباريات من أصل عشرة، اذ انه خسر امام البرتغال 2-0.

كرواتيا – اليونان

كرواتيا التي حلت ثانية في مجموعتها بعد ايسلندا، ستستقبل، الخميس، الفريق اليوناني على استاد مكسيمير في زغرب. على ان تجري مباراة الذهاب بينهما يوم الاحد في 12 من الشهر الجاري على استاد جورجي كاريساكي في مدينة بيرايوس اليونانية.

في حال تأهل المنتخب الكرواتي لكأس العالم سيكون الثاني على التوالي له والخامس في تاريخه.

وبالنسبة للمنتخب اليوناني، الذي احتل المركز الثاني في مجموعته، فإنه يسعى للتأهل لكأس العالم للمرة الثالثة على التوالي والرابعة في تاريخه.

ومنذ تصفيات يورو 2016، ويسعى الفريق اليوناني لتحسين قدراته خاصة مع مايكل سكيب مدرب هيرتا برلين السابق. فخلال المباريات العشر السابقة فاز بخمس منها وتعادل بأربعة، وخسر واحدة.

هذا وتجدر الإشارة الى ان المنتخبين قد اتفقا على عدم حضور جمهور المنتخب الضيف وذلك تفادياً لأية مواجهات كما جرى في سنوات سابقة.

ملحق التصفيات

بعد تأهل 23 دولة الى كأس العالم 2018 الذي ستجري مبارياته في روسيا بين 14 حزيران/يونيو و15 تموز/يوليو، ما زال المجال مفتوحاً امام مشاركة تسعة منتخبات:

إضافة للمنتخبات الاوروبية الآتي ذكرها آنفاً، ستجري مباريات أخرى بين: – السويد وإيطاليا، – الدانمارك وجمهورية ايرلندا.

وبنتيجة هذه المباريات الأوروبية ستتأهل أربعة منتخبات فقط.

اما بالنسبة لمباريات الملحق القارية فهنالك بطاقتان للتأهل. وللحصول عليها ستتواجه كل من البيرو ونيوزلندا وأستراليا والهندوراس.

ولأفريقيا فستحدد البطاقات الثلاث الأخيرة للتأهل خلال اليوم الأخير من التصفيات النهائية.