عاجل

عاجل

بلدة أمريكية تنتخب عمدة في الثالثة والتسعين من العمر

فيتو بيريلو بلغ الثالثة والتسعين "ولم يسْأمِ". لم يزهد لا في الحياة ولا في الخدمة العامة. حيث اختار سكان بلدة في ولاية نيوجيرسي الأمريكية عمدة جديدا لا يفصله عن سن المئة إلا بضع سنوات.

تقرأ الآن:

بلدة أمريكية تنتخب عمدة في الثالثة والتسعين من العمر

حجم النص Aa Aa

فيتو بيريلو بلغ الثالثة والتسعين “ولم يسْأمِ”. لم يزهد لا في الحياة ولا في الخدمة العامة. حيث اختار سكان بلدة في ولاية نيوجيرسي الأمريكية عمدة جديدا لا يفصله عن سن المئة إلا بضع سنوات.

فيتو هو جندي سابق خدم في البحرية الأمريكية المتواجدة في المحيط الهادي إبان الحرب العالمية الثانية وقد استطاع الإطاحة بالعمدة المنتهية ولايته جيرالد تونينغ على رأس بلدية تينتون فولس في الانتخابات المحلية الأخيرة حيث حصل على 53% من الأصوات بحسب النتائج غير النهائية.

وقد حاولت ابنته أنا بيريلو الإجابة على تساؤلات من استغرب ترشح والدها في هذا السن بقولها: “ إنه لا يعتقد بأنه في الثالثة والتسعين. هو لا يتصرف على هذا الأساس ولا يشعر أنه في الثالثة والتسعين”.

وقد أسرّ العمدة السعيد الحظ للإعلام المحلي أن ما دفعه للترشح هو سلسلة الدعاوى التي رُفعت ضد جهاز الشرطة المشرفة على البلدة والتي كلفت الخزينة المحلية تعويضات قدرت بنحو 1.1 مليون دولار.

وقد كشف الشيخ الطاعن في السن إنه ترشح لرئاسة البلدية لأنه أراد أن يعرف أين كانت تذهب كل تلك الأموال حسب تعبيره.

وقال بيريلو في هذا الصدد: “قلت لنفسي، هناك شيء ما غير طبيعي وسأعلن ترشحي لرئاسة البلدية وسأحاول أن أفعل شيئا في هذه القضية”.

وبما أن نيل المطالب لم يكن أبدا بالتمني، فإن السياسي الجديد على كبر سنه، قام بحملته وخطب ودّ الناخبين عبر دق أبواب منازلهم بابًا بابًا ما كلفه استنزاف حذاءين في هذه المهمة حسب ما قال العمدة المنتَخب.