عاجل

عاجل

ملحق كأس العالم: كرواتيا تضع قدما في مونديال روسيا و سويسرا على بعد خطوة

تقرأ الآن:

ملحق كأس العالم: كرواتيا تضع قدما في مونديال روسيا و سويسرا على بعد خطوة

حجم النص Aa Aa

أصبح المنتخب الكرواتى لكرة القدم قاب قوسين أوأدنى من التأهل إلى نهائيات كأس العالم التي ستجري في روسيا في 2018 بعدما سجل رباعية الخميس فى مرمى نظيره اليونانى مقابل هدف فى ذهاب الملحق الأوروبى.

وتقدم المنتخب الكرواتي الساعي لبلوغ المونديال للمرة الخامسة في تاريخه والثانية على التوالي بعد أن سجل كل من لوكا مودريتش من ركلة جزاء في الدقيقة 13، ونيكولا كالينيتش، وإيفان بيرسيتش وأندريج كراماريتش فى الدقائق 19 و33 و49، بينما وقع هدف اليونان سوكراتيس باباستاثابولوس فى الدقيقة 30.

وحلت كرواتيا ثانية في المجموعة التاسعة بفارق نقطتين خلف ايسلندا مفاجأة التصفيات والتي حجزت بطاقتها للمرة الأولى في تاريخها الى النهائيات، فيما جاءت اليونان ثانية في المجموعة الثامنة بفارق 9 نقاط أمام بلجيكا المتصدرة

وفي المباراة الثانية تكبد منتخب إيرلندا الشمالية هزيمة على يد نظيره السويسري الذي يطمح للتأهل للمرة الرابعة تواليا بهدف دون رد عقب المباراة التي اقيمت على ملعب ويندسور بارك في بلفاست.

هدف الضيوف جاء عن طريق ركلة جزاء اثر لمسة غير متعمدة من كوري ايفانز نفذها ريكاردو رودريغاز بنجاح في الدقيقة ال58.

وكانت سويسرا خاضت تصفيات ناجحة بجميع المقاييس بعد حصولها على رصيد 27 نقطة من أصل 30، ولم تخسر سوى مباراتها الأخيرة ضد البرتغال لتحتل المركز الثاني بفارق الأهداف فقط .