عاجل

عاجل

كوكاكولا للمرأة السعودية.. للتغيير طعم

تقرأ الآن:

كوكاكولا للمرأة السعودية.. للتغيير طعم

حجم النص Aa Aa

احتفال شركة “كوكاكولا” بعد الاعلان التاريخي الذي أصدرته السعودية والقاضي بالسماح للمرأة بقيادة السيارة أثار موجة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتباينت التعليقات والتفاعلات بين مؤيد ومعارض، فمنهم من أشاد بالفكرة ووصفها بالرائعة، باعتبارها احتفالا بإلغاء الحظر على قيادة النساء الذي استمر عقودا من الزمن، ومن انتقد الإعلان بأن الأب ليس سعوديا والموسيقى لا تمت للمجتمع السعودي بصلة، متهمين الشركة بأنها تستغل القرار لتحقيق الربح.

وأطلقت شركة “كوكاكولا” هذا الإعلان في (الثاني من تشرين الثاني/نوفمبر 2017)، ونال حتى الآن أكثر من 44000 مشاهدة.

وحسب الإعلان تأخذ فتاة سعودية شابة مفاتيح السيارة من والدها وتجلس في مقعد السائق. وتظهر على الشابة في اللحظات الأولى من الإعلان علامات التوتر، ما دفع والدها إلى التدخل وتهدئتها من خلال فتح زجاجة “كوكاكولا“، واضعا الزجاجة بعد ذلك على لوحة القيادة من أجل تشجيع ابنته على القيادة.

وأفادت شركة “كوكاكولا” أن الإعلان الذي تبلغ مدته دقيقة واحدة، ويحمل عنوان “للتغيير طعم“، يهدف إلى تمكين المرأة اقتصاديا.

فهل هدف كوكاكولا هو فهلا الاحتفال بهذا القرار الذي يعزز من قيمة المرأة السعودية ويمنحها بعض الحقوق التي حرمت منها في المملكة؟ أم هو فقط ترويجي لتسويق هذا المشروب الغازي الشهير؟