عاجل

عاجل

المغرب وتونس تحييان الأمل بتحقيق أكبر حضور عربي في تاريخ كأس العالم

تقرأ الآن:

المغرب وتونس تحييان الأمل بتحقيق أكبر حضور عربي في تاريخ كأس العالم

حجم النص Aa Aa

أمل كبير يحدو محبي كرة القدم في الدول العربية بأن يشهد مونديال روسيا 2018 مشاركة غير مسبوقة في عدد المنتخبات العربية. خصوصا بعد أن حجز المنتخب المصري مقعده للمرة الأولى منذ 28 عاما في العرس الكروي العالمي، وكذلك فعل المنتخب السعودي الذي تأهل بعد غياب 12 عاما.

العيون تتجه مساء السبت إلى منتخبي المغرب وتونس لينضما إلى قائمة المتأهلين لمونديال روسيا، إذ يحتاج كل منهما إلى التعادل على أقل تقدير أو الفوز أمام ليبيا وساحل العاج على الترتيب. وإن تحققت الآمال بالفعل فإن روسيا ستشهد أكبر تواجد عربي في تاريخ المونديال بوجود 4 منتخبات عربية.

نقطة واحدة تنقل أسود الأطلس إلى روسيا

يحتاج لاعبو منتخب المغرب إلى نقطة واحدة لضمان التأهل للمرة الخامسة إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم، وذلك خلال المباراة التي تجمعهم مع أفيال ساحل العاج، المقامة مساء السبت على ملعب فيليكس في أبيجان، في إطار ختام تصفيات إفريقيا.

حيث يتصدر “أسود الأطلس” المجموعة الثالثة بتسع نقاط بفارق نقطة واحدة عن ساحل العاج، بينما تحل الغابون في المركز الثالث بخمس نقاط، وتتذيل مالي المجموعة بثلاث نقاط.

نسور قرطاج يطمحون إلى بلوغ مونديال روسيا

المنتخب التونسي يستضيف السبت نظيره الليبي في ملعب برادس الأولمبي في مباراة حسم التأهل إلى كأس العالم 2018 في روسيا، وذلك ضمن مباريات الجولة الأخيرة من التصفيات الإفريقية المؤهلة للمونديال الروسي.

ويحتاج المنتخب التونسي لضمان تأهله إما إلى التعادل أو الفوز على منتخب ليبيا، بغض النظر عن نتيجة مباراة الكونغو الديمقراطية وغينيا.

كما يستطيع منتخب تونس التأهل حتى في حال خسارته، إن تعثر الكونغو بالتعادل أو الخسارة أمام المنتخب الغيني في المباراة التي تجمعهما في الكونغو مساء السبت أيضا.

ويتصدر “نسور قرطاج” فرق المجموعة الأولى برصيد 13 نقطة، من أربعة انتصارات وتعادل وحيد، دون التعرض لأي خسارة طيلة مشوار التصفيات.