عاجل

عاجل

فورمولا 1: فيتل يفوز في البرازيل وهاميلتون في المركز الرابع

تقرأ الآن:

فورمولا 1: فيتل يفوز في البرازيل وهاميلتون في المركز الرابع

حجم النص Aa Aa

فاز سيباستيان فيتل سائق فيراري بسباق جائزة البرازيل الكبرى في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات يوم الأحد، بينما قدم لويس هاميلتون المتوج حديثا بلقبه الرابع أفضل أداء بعدما تقدم من المركز الأخير ليحتل المركز الرابع مع فريقه مرسيدس بطل العالم.

وبدأ هاميلتون، الذي حصد لقبه الرابع قبل أسبوعين في المكسيك، السباق من مركز الصيانة بعد إدخال تغييرات على سيارته بعد حادث في التجارب التأهيلية لكنه تصدر السباق قبل منتصفه عندما خضع السائقون الاخرون لوقفات صيانة.

وتقدم السائق البريطاني إلى المركز التاسع بعد عشر لفات مع نزول سيارة الأمان إلى الحلبة بعد أكثر من حادث في اللفة الأولى.

وقال هاميلتون الذي اختارته الجماهير في تصويت على موقع البطولة كأفضل سائق في اليوم “كان الأمر ممتعا. تذكرت أيامي في الكارتنج عندما كنت انطلق من الخلف خاصة في أول عام أو اثنين.

“أخطأت في الأمس ووضعت نفسي في أسوأ مكان ممكن”.

وأضاف “عندما استيقظت هذا الصباح كان هدفي محاولة تعويض ما فعلته… كنت أحاول الوصول للمركز الثالث لكن في النهاية حالة الإطارات كانت سيئة”.

وشاهد فالتيري بوتاس سائق مرسيدس، الذي بدأ من مركز أول المنطلقين، آماله في التقدم على فيتل إلى المركز الثاني في بطولة السائقين تتقلص بعدما أنهى السباق في المركز الثاني.

وخسر السائق الفنلندي صدارة السباق لصالح فيتل الذي سيطر على السباق منذ المنعطف الأول في يوم مشمس في انترلاجوس.

ويتفوق السائق الألماني بفارق 22 نقطة عن بوتاس قبل الجولة الأخيرة في أبوظبي بعد أسبوعين. وهو انتصاره الخامس هذا الموسم و47 في مسيرته والأول لفيراري منذ المجر في نهاية يوليو تموز.

وصمد الفنلندي كيمي رايكونن أمام محاولات هاميلتون ليخطف المركز الثالث لفيراري وهي المرة الثالثة على التوالي لبطل العالم 2007 التي يصعد فيها على منصة التتويج.

بشكل مباشر

وقال فيتل عن اللحظة الحاسمة في السباق “انطلاقتي كانت جيدة للغاية لكن واجهت مشكلة بسيطة في الإطارات واعتقدت أن فرصتي في التقدم للصدارة انتهت.

“لكن اعتقد أن فالتيري عانى أكثر ونجحت في اقتناص الفرصة على يساره واعتقد أنه شعر بالمفاجأة قليلا”.

وأضاف “بعد ذلك كنا نضغط في اللفات المتبقية بشكل مباشر. كنت أحاول زيادة الفارق والسيطرة على السباق”.

واحتل الهولندي ماكس فرستابن (20 عاما) المركز الخامس مع رد بول وحقق أسرع لفة في السباق وجاء خلفه زميله الاسترالي دانييل ريتشياردو الذي تعرض لحادث وفقد السيطرة على السيارة في أول لفة.

وودع فيليبي ماسا الذي سيعتزل بنهاية الموسم جماهير بلاده باحتلال المركز السابع مع وليامز وصعد سائق فيراري السابق على منصة التتويج بعد ذلك ليجري مقابلة مع مواطنه المعتزل روبنز باريكيلو.

وجاء سيرجيو بيريز سائق فورس انديا في المركز التاسع وحصل الألماني نيكو هولكنبرج، الذي تفوق عليه الفائز بفارق لفة كاملة، على أخر نقطة لصالح رينو.