عاجل

عاجل

أبل قد تطرح 3 هواتف جديدة في عام 2018

تقرأ الآن:

أبل قد تطرح 3 هواتف جديدة في عام 2018

حجم النص Aa Aa

أرسل مينغ تشي كيو، محلل بشركة ك.ج.ي. للأوراق المالية، ورقة لزبائن الشركة، أمس الإثنين، يتوقع فيها إطلاق أبل لثلاثة موديلات جديدة من هواتف الآيفون في العام المقبل 2018.

وإن كيو وفريقه يعرفون بتنبئاتهم الدقيقة والشاملة بالتفاصيل حول منتجات شركة أبل، وذلك بفضل علاقاتهم في عالم السوق الأسيوي للتصنيع.

وقال المحلل في ورقته: “نحن نتوقع أن أبل ستطلق ثلاثة نماذج آيفون في عام 2018 مجهزة بشاشة كاملة وكاميرا ذات تصميم عالٍ، مثل الآيفون X, آخر انتاج شركة التكنولوجيا الأمريكية”.



“تكنولوجية آيفونX”

وأضاف كيو: “تقوم أبل بإعداد نموذجين اثنين يستهدفان الطبقة “الراقية” الغنية من المستهلكين”.

أما بالنسبة للنموذج الثالث، فسيكون مخصصا للطبقتين “المتوسطة والدنيا”.

ويتوقع المحلل تراوح سعر النموذج الثالث بين 649 و749 دولارا.

دورة هائلة للمنتجات

وأضاف المحلل أن النماذج الثلاثة ستقود “دورة هائلة بالنسبة لهاتف الآيفون بخصوص “استبدال الطلب” عليه”, متوقعا إنتاجا من 100مليون إلى 120مليون جهاز في النصف الثاني من عام 2018.

وجدير بالاشارة، فان ظاهرة “استبدال الطلب” فيما يخص منتج ما، تعني أنه في المراحل الأولى من دورة حياة المنتج، يتطابق طلب الزبائن مع ما اشتروه لأول مرة. ولكن، مع نضج السوق، تتكون بدائل أخرى للمحافظة على نسبة الطلب، إذ أن نسبة كبيرة من المبيعات نتيجة استبدال كإضافة تحسينات وخيارات جديدة في الجهاز.

وتوقع المحللون، من قبل، بأن الآيفونX سيقود إلى “دورة هائلة” للمبيعات، إلا أن العرض (المنتجات المتوفرة) لم يكن كافيا، مما أدى إلى تأجيل التوقعات إلى العام المقبل أو بعد ذلك.

وأضاف كيو بأنه يبقى إيجابيا فيما يخص أسهم شركة أبل.