عاجل

عاجل

السيارات الطائرة أصبحت حقيقة!

تقرأ الآن:

السيارات الطائرة أصبحت حقيقة!

حجم النص Aa Aa

قالت مجموعة الشركات للسيارات، تشجيانغ غيلي، إنها ستطلق أول سيارة طائرة بالولايات المتحدة العام المقبل 2019. وهذا بعد أن وقعت المجموعة المصرية على صفقة استحواذ تجارية مع الشركة الأمريكية تيرا فوجيا، التي تعد كرائدة في مجال السيارات الطائرة.

وأضافت المجموعة غيلي إنها ستستحوذ على كافة أعمال وممتلكات تيرافوجيا، وقد تلقت جميع الموافقات اللازمة بشأن الصفقة، بما في ذلك لجنة الاستثمار الأجنبي في الولايات المتحدة.

ويعتبر لي شوفو، مؤسس ورئيس مجموعة غيلي، أن السيارات الطائرة تشكل الحل النهائي لمشكل التنقل. وقال إن عمليات المجموعة الدولية وسجلها الابتكاري ستجعل من السيارات الطائرة واقعا تجاريا.

وعلى الرغم من أن السيارات الطائرة لن تكون متاحة في السوق الصيني, على المدى القصير, بسبب مختلف القوانين التي تخص الطيران على علو منخفض، يبقى لي إيجابيا بشأن مستقبل السوق. فأضاف رئيس غيلي: “يبدو الأمر رهيبا بسبب الازدحام المروري، ولكن ستكون القيادة في الهواء مريحة وآمنة واقتصادية في نفس الوقت. وأعتقد أن آفاق سوق هذه الطيارات في الصين تبقى مبشرة”.

وتأسست شركة تيرافوجيا بولاية ماساشوستس الأمريكية عام 2006. وقامت الشركة بإنتاج أول سيارة طائرة في عام 2012. وكان سعر النموذج يقدر آنذاك يقدر بنحو 300 ألف دولار.

وفي عام 2013، أصدرت تيرافوجيا تصميم لنموذجها القادم “تف-X“، وستكون أول سيارة طائرة قادرة على الإقلاع والهبوط العمودي.


ومن المتوقع أن تكون متاحة بحلول عام 2023.

وقال كارل دييتريش، المدير التنفيذي لشركة تيرافوجيا: “تسمح لنا السيارات الطائرة بالتغلب على هذا الحاجز. ستمكننا من الوصول إلى المناطق الحضرية المكتظة بشكل سريع جدا، بحيث يمكن الوصول من جانب من مدينة شنغاي إلى آخر خلال عشر دقائق بدلا من ساعة”.