عاجل

عاجل

من فبرك صورة العاهل المغربي في قطر؟

تقرأ الآن:

من فبرك صورة العاهل المغربي في قطر؟

حجم النص Aa Aa

من فبرك صورة الملك المغربي محمد السادس وهو يرفع وشاحاً في الدوحة كُتب عليه “لكم العالم ولنا تميم“، هو السؤال الذي تعكف حكومة قطر للإجابة عليه.

فبعد تكذيب كل الأطراف المعنية بهذه الصورة صحتها بما فيها القصر الملكي في الرباط وقطر، أعلن مدير مكتب الاتصال الحكومي عن فتح تحقيق لمعرفة من يقف وراء هذه الصورة ومن يحاول التأثير على الرأي العام والمساس برموز الدول من خلال فبركة صورة للملك محمد السادس خلال زيارته للدوحة.

وقال الشيخ سيف بن أحمد بن سيف آل ثاني، مدير مكتب الاتصال الحكومي، في بيان نُشر على الموقع الرسمي، ان قطر تتأسف للصورة المركبة التي تظهر الملك المغربي وهو يحمل وشاحا أثناء إحدى الزيارات في الدوحة.


وذكرت وسائل إعلام مغربية أن المذيعة في قناة الجزيرة خديجة بن قنة’‘ كانت أول من نشر صورة الملك محمد السادس المفبركة على حسابها بالفيسبوك، و كتبت إلى جانبها تدوينة ‘‘خاوة خاوة”

وتناقل روّاد مواقع التواصل الاجتماعي هذه الصورة بشكل واسع وصاحبتها مزاعم بأن الصورة التُقطت خلال زيارة العاصمة الدوحة، في إطار الزيارة التي قام بها العاهل المغربي إلى قطر نهاية الأسبوع الماضي ولقائه بالأمير تميم بن حمد آل ثاني، يوم الأحد الماضي.

ورد مستشار العاهل المغربي ياسر الزناكي على هذه الصورة بالنفي القاطع ووصفها بـ “المفبركة“، خاصة وأنها نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي بالتزامن مع انتشار هاشتاغ #كاسر الحصار محمد السادس في كل من المملكة المغربية وقطر.

وقال الزناكي “فوجئنا بهذه الصورة، الأمر مجرّد فبركة واضحة، لقد كنت بجانب جلالته خلال تنقلاته، ولم يقم قط بأخذ أي صورة أو حمل أي وشاح يحمل تلك العبارة”.