عاجل

عاجل

تقارير: الأمير متعب بن عبد الله تعرض للتعذيب ونقل إلى المستشفى

تقرأ الآن:

تقارير: الأمير متعب بن عبد الله تعرض للتعذيب ونقل إلى المستشفى

حجم النص Aa Aa

تحدث موقع “ميدل إيست آي” مساء الجمعة، عن تعرض الأمير متعب بن عبد الله، ابن ملك السعودية الراحل، للضرب والتعذيب، إلى جانب خمسة أمراء آخرين، إثر اعتقاله واستجوابه في الرياض خلال حملة الاعتقالات الجارية.

وأكد كاتب التقرير، ديفيد هيرست، أن الأمراء الستة نقلوا إلى المستشفى خلال الساعات الأربعة والعشرين التي تلت اعتقالهم، فيما كانت حالة أحدهم خطيرة.

كما كشف هيرست أن موظفي المستشفى أُبلغوا أن الأمراء “حاولوا الانتحار“، حيث لم تتعرض أجسادهم لكسور، بل كان هناك علامات أحذية عسكرية على أجسادهم.

كما جاء في التقرير أن 17 شخصا على الأقل من المعتقلين نقلوا إلى المستشفى لاحقا، نتيجة تعرضهم لسوء المعاملة في العملية التي أصدر أوامرها ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان.

وفندق آخر..

كما ينقل أن وحدات طبية تم تركيبها داخل فندق “ريتز كارلتون“، حيث وقعت عمليات الضرب، لمنع نقلهم إلى المستشفى.

وإلى جانب الفندق المذكور، يتحدث التقرير عن وجود بعض المعتقلين في فندق آخر هو “كورتيارد ديبلوماتيك كوارتر“، ويقع مقابل ريتز.

وكانت السعودية قد شهدت موجة اعتقالات واسعة طالت العشرات من الأمراء والوزراء ورجال الأعمال السعوديين، أبرزهم الوليد بن طلال والأمير متعب بن عبد الله والأمير تركي بن عبد الله.

ووجهت للموقوفين تهم بالرشوة وغسيل الأموال والاختلاس واستغلال النفوذ العام، فيما قدرت المبالغ التي تدور حولها شبهة الفساد بنحو مئة مليار دولار.