عاجل

عاجل

ريال يتعادل مع فياريال في مباراته الأخيرة بالدوري الإسباني

تقرأ الآن:

ريال يتعادل مع فياريال في مباراته الأخيرة بالدوري الإسباني

حجم النص Aa Aa

مدريد (رويترز) – عانى ريال مدريد من هزة محتملة للثقة قبل خوضه لنهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم الأسبوع المقبل أمام ليفربول بعد أن أهدر تقدمه بهدفين ليتعادل 2-2 مع فياريال في مباراته الأخيرة في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم هذا الموسم يوم السبت.

وواصل جاريث بيل مساعيه لاقتناص مكان في النهائي الذي سيقام في كييف بتسجيل هدفه الرابع في ثلاث مباريات بالدوري ويقود ريال للتقدم في الدقيقة 11 قبل أن يسجل كريستيانو رونالدو من ضربة رأس إثر تمريرة عرضية من مارسيلو ليمنح فريقه التقدم 2-صفر.

ودفع زين الدين زيدان بتشكيلة شبه متكاملة، ولم يلجأ لكريم بنزيمة والحارس كيلور نافاس فقط منذ البداية. ومنح المدرب الفرنسي الفرصة لنجله لوكا (20 عاما) لحراسة مرمى ريال لأول مرة في الدوري.

وسجل المهاجم الكولومبي روجر مارتينيز هدفا لفياريال صاحب المركز الخامس قبل 19 دقيقة على النهاية وأكمل صامويل كاستييخو عودة أصحاب الارض في النتيجة بعد ان استفاد من لحظة توتر من لوكا زيدان ليسدد الكرة في الشباك الخالية في الدقيقة 85.

وأنهى ريال موسما محليا محبطا في المركز الثالث برصيد 76 نقطة متراجعا بفارق 14 نقطة خلف برشلونة الفائز باللقب الذي يمكن أن يوسع الفارق الى 17 نقطة اذا فاز على ريال سوسيداد يوم الأحد. وسيستضيف أتليتيكو مدريد صاحب المركز الثاني منافسه إيبار.

ويمكن أن يعوض ريال هذا الإخفاق المحلي بفوزه بلقبه 13 على صعيد كأس أوروبا الأسبوع المقبل اذا ما تغلب على ليفربول ليصبح أول فريق منذ عام 1976 يحرز هذا اللقب القاري ثلاث مرات متتالية.

وقال زيدان مدرب ريال للصحفيين “لعبنا بشكل رائع في الشوط الأول بينما كنا نفكر في النهائي خلال الشوط الثاني وعندما يحدث ذلك يكون بوسع المنافس أن يتسبب في مشكلات.

“بدأنا مشوار الدوري بشكل سيء لنا لكننا أنهينا الموسم بشكل جيد والآن لدينا أفضل شيء ممكن وهو خوض النهائي. نحن مستعدون للنهاية وليس لدينا أي إصابات وهذا أهم شيء”.

وضمنت تلك النقطة إنهاء فياريال في المركز الخامس في الترتيب برصيد 61 نقطة متقدما بفارق نقطة واحدة على ريال بيتيس صاحب المركز السادس الذي خسر 3-2 أمام ليجانيس. وضمن فياريال وبيتيس مكانا مباشرا في الدوري الأوروبي الموسم المقبل.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة