عاجل

عاجل

ثنائية لرونالدو مع ريال.. وبلنسية يتفوق على سيلتا

تقرأ الآن:

ثنائية لرونالدو مع ريال.. وبلنسية يتفوق على سيلتا

حجم النص Aa Aa

من ريتشارد مارتن

مدريد (رويترز) – واصل بلنسية الضغط على برشلونة متصدر دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم بعد فوزه 2-1 على سيلتا فيجو يوم السبت بفضل ركلة جزاء قرب النهاية سجلها داني باريخو وأحرز كريستيانو رونالدو هدفين لأول مرة في مباراة بالدوري هذا الموسم ليقود ريال مدريد لاكتساح أشبيلية 5-صفر.

وكان بلنسية يبحث عن فوزه الأول في ثلاث مباريات لاحياء آماله في المنافسة على اللقب وتقدم بضربة رأس من الهداف سيموني زازا في الدقيقة 28 وهو الهدف العاشر للمهاجم الايطالي في الدوري هذا الموسم.

وهز إياجو أسباس الشباك من مدى قريب في الدقيقة 46 ليعادل النتيجة لصالح سيلتا، الذي فرض التعادل 2-2 على برشلونة الأسبوع الماضي، لكن باريخو أعاد التقدم لبلنسية قبل تسع دقائق على النهاية بمساندة الحظ إذ مرت تسديدته من ركلة جزاء مثيرة للجدل من بين يدي الحارس روبن بلانكو.

ويحتل بلنسية المركز الثاني في الترتيب بفارق نقطتين خلف برشلونة الذي يملك 36 نقطة ويزور فياريال يوم الأحد. وتقدم ريال إلى المركز الثالث ولديه 31 نقطة لكن اتليتيكو مدريد قد يتجاوز فريق المدرب زين الدين زيدان عندما يحل ضيفا على ريال بيتيس يوم الأحد.

واستشاط لاعبو سيلتا غضبا من الحكم خوسيه لويس مونويرا لاحتسابه ركلة الجزاء لبلنسية عندما سقط خوسيه جويا أرضا بعد احتكاك مع بابلو هرنانديز.

وقال هوجو مالو قائد سيلتا “لم نفقد نقاطا اليوم.. سرقها هذا الشخص (الحكم). أتمنى ألا يدير أي مباراة لنا بعد الآن”.

وأضاف أسباس صاحب الهدف “أعتقد أن لديه شيئا ضد سيلتا بالتأكيد.. في كل مباراة يديرها لنا يحدث شيء ضدنا”.

وقال مارسيلينو مدرب بلنسية الذي عاد لقيادة فريقه من الملعب بعد أن نفذ عقوبة الإيقاف مباراتين “كانت مباراة مثيرة حقا. النتيجة عادلة لأننا سجلنا هدفين لكن سيلتا لعب جيدا جدا وإذا تعادل لم يكن لنا أي حق في الشكوى”.

* فوز رائع

وفي مدريد، تجاوز ريال أزمة غياب عدة لاعبين في الدفاع ليسحق أشبيلية بأداء هجومي قاتل وسجل كل أهدافه في الشوط الأول.

ولعب ريال بدون رفائيل فاران والقائد سيرجيو راموس وداني كاربخال ولاعب الوسط المدافع كاسيميرو لكنه بدأ المباراة بصورة مثالية عندما استفاد ناتشو فرنانديز من محاولة سيئة لإبعاد الكرة من الفريق الزائر بعد ركلة ركنية ليسجل في الدقيقة الثالثة.

وضاعف رونالدو، الذي استعرض الخمس نسخ التي نالها من جائزة الكرة الذهبية وهو رقم قياسي يتقاسمه مع ليونيل ميسي قبل المباراة التي أقيمت باستاد سانتياجو برنابيو، تقدم ريال بعد تمريرة من ماركو اسينسيو في الدقيقة 23 قبل أن يضيف الهدف الثالث من نقطة الجزاء.

وسجل توني كروس أجمل هدف في اللقاء بعدما انطلق للأمام من منتصف ملعبه وتبادل الكرة مع لوكاس فاسكيز قبل أن يسدد داخل مرمى الحارس سيرجيو ريكو فيما أحرز أشرف حكيمي (18 عاما) هدفه الأول مع ريال في الدقيقة 42 بعد هجمة مرتدة أخرى.

وأبدى زيدان سعادته بأداء فريقه خاصة بعد التعادل بدون أهداف مع اتليتيك بيلباو الأسبوع الماضي.

وأبلغ المدرب الفرنسي مؤتمرا صحفيا “كان يوما رائعا لنا لأننا فزنا وأحرزنا العديد من الأهداف ولم نفعل هذا طيلة الموسم. كانت مباراة مثالية منا وهذا يعني الكثير بالنسبة لي.

“نحن نتطور في كل الجوانب ونلعب بشكل أفضل. عندما تلعب بشكل أفضل تصنع العديد من الفرص. صنعنا العديد من الفرص اليوم وسجلنا خمسة أهداف للمرة الأولى هذا الموسم (في الدوري)”.

ودخل أشبيلية المباراة وهو يتساوى في النقاط مع ريال عقب تأهله إلى دور الستة عشر في دوري أبطال اوروبا لكنه تلقى أكبر هزيمة في كل المسابقات هذا الموسم.

ويسافر ريال بثقة إلى الإمارات في محاولة للدفاع عن لقبه في كأس العالم للأندية ولن يلعب محليا الأسبوع المقبل.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة