عاجل

عاجل

زعيم كوريا الشمالية يعاقب ساعده الايمن هوانغ بيونغ-سيو

تقرأ الآن:

زعيم كوريا الشمالية يعاقب ساعده الايمن هوانغ بيونغ-سيو

حجم النص Aa Aa

أهم رجلين في المكتب السياسي للجيش الكوري الشمالي جرت معاقبتهما بسبب “موقف غير سليم” لهذا المكتب دون تحديد نوعية هذه العقوبات. اما هذان الرجلان فهما رئيس المكتب هوانغ بيونغ-سيو ونائبه كيم وون-هونغ.

خبر أوردته وكالة يونهاب الكورية الجنوبية، الثلاثاء. وأضافت ان هذا التفتيش للمكتب هو الأول منذ عقدين. وقام به تشوي ريونغ هاي نائب رئيس اللجنة المركزية لحزب العمال الحاكم.

هذا ويعتبر المكتب السياسي للجيش الكوري الشمالي مؤسسة عسكرية هامة إذ انها تدير شوؤن الموظفين للهيئات العسكرية الأخرى مثل وزارة القوات المسلحة. وكان تشوي يرأسها سابقاً.

ولم تشر المعلومات إن كانت المعاقبة هي الإعدام، لكن الرجل الثاني بعد الزعيم كيم جون-أون وساعده الايمن هوانغ بيونغ-سيو ظهر للمرة الأخيرة في وسائل الاعلام في 13 تشرين الأول/أوكتوبر.

وكانت كالة الانباء قد نقلت هذه المعلومات عن إحدى النائبات في برلمان سيول انها “جمعت هذه المعلومات من وكالة الاستخبارات” المحلية. فالسلطات الكورية الجنوبية في حالة مراقبة دائمة لما يحدث عند جارتها الشمالي لمعرفة التغيرات السياسية في الهيكل الهرمي للسلطة فيها وما تسببت به العقوبات الاقتصادية عليها.

وتقول وكالة التجسس الجنوبية انها تراقب ايضاً إمكانية اجراء بيونغ يانغ تجارب صاروخية جديدة لتصعيد تهديدها ضد الولايات المتحدة تحت ضمن خطة أسمتها بالتنمية الفضائية السلمية.