عاجل

عاجل

تعذيب وقتل الحمير لصنع الجيلاتين

تقرأ الآن:

تعذيب وقتل الحمير لصنع الجيلاتين

حجم النص Aa Aa

نشر فيديو الثلاثاء يحتوي على صور مزعجة ومؤلمة للكيفية التعامل مع بعض الحمير في الصين. فمن أجل أهداف تجارية، يتم تعذيب وقتل بعض الحمير لصنع منتوج يسمى ب“إيجياو”, وهو دواء تقليدي بالصين وكذلك يعد من الأكلات الخفيفة.

ويظهر الفيديو، الذي تم التقاطه بطريقة سرية من قبل بعض الأشخاص المنخرطين في الجمعية “بيطا” التي تكافح من أجل معاملة أخلاقية ومحترمة للرفق بالحيوان ويعمل هؤلاء الأشخاص بالقسم الآسيوي للجمعية ونشرها على القناة الأمريكية “فوكس نيوز”. وقد قتلت حمير تقل أعمارها عن 5 أشهر في هدف استخدام جلودها لإنتاج الجيلاتين البني الذي يعد عنصرا أساسيا في منتجات إيجياو الصينية.

ويمكن مشاهدة حمير تعاني من سوء التغذية وأخرى تتعرض للضرب والذبح. وقال الناشطون إن الحيوانات تعاني قبل موتها حيث لا تزال تتنفس وتتحرك بعد تلقيها للضرب على الرأس والذبح.


“تحقيق عاجل: تعرض رؤوس الحمير للكسر وحناجرهم للذبح بهدف أخذ الجيلاتين المتواجدة في جلدهم.
اتخذوا الإجراءات اللازمة الآن”

وقالت رئيسة جمعية “بيطا”, إنغريد نيوكيرك، في بيان: “إن بيطا تدعو الناس الطيبين في الصين وفى كل مكان في العالم إلى اختيار الأطعمة والأدوية التي لا تحتوي على جيلاتين الحمير، وتشجيع أصدقائهم وأفراد أسرهم على القيام بذلك أيضا”.

وتدعو جمعية حقوق الحيوان إلى فرض حظر دولي على تجارة جلود الحمير لإنتاج منتجات إيجياو، التي تحظى بشعبية كبيرة في الأطعمة الصحية الصينية والأدوية التقليدية – على الرغم من أن الأبحاث الطبية الحديثة تقلل من فعاليتها.

وهناك طلب متزايد على منتج إيجياو، الذي يمكن إيجاده كذلك في بعض الحلوى والوجبات الخفيفة ومنتجات التجميل المتاحة في الولايات المتحدة.

ووفقا ل “بيطا“، يتم الآن استيراد الحمير إلى الصين للذبح. وتضيف الجمعية بأنه يتم قتل الخيول والخنازير والأبقار على غرار الحمير، وذلك لصنع إيجياو غير أصلي بهدف تلبية طلب المستهلكين المتزايد.