عاجل

عاجل

مدون إسرائيلي يكشف تفاصيل زيارته للمسجد النبوي

تقرأ الآن:

مدون إسرائيلي يكشف تفاصيل زيارته للمسجد النبوي

حجم النص Aa Aa

بعد الاستياء الواسع الذي أثارته صور مدون إسرائيلي داخل المسجد النبوي في المدينة المنورة ، خرج بن تزيون على شاشة قناة ناطقة بالعربية ليوضح كيف تمكن من الوصول إلى ذلك المكان المقدس لدى المسلمين.

بن تزيون قال لهيئة الإذاعة البريطانية إن زيارته إلى السعودية كانت “شخصية” بهدف لقاء زملاء دراسة قدامى، وأنه لم يلتق أي مسؤولين سعوديين، موضحا أنه وصل إلى مطار الرياض عن طريق جواز سفر صادر عن دولة أخرى غير إسرائيل.

وأضاف المدون الإسرائيلي الشهير أنه لم يكن خائفا من اكتشاف أمره داخل المسجد النبوي رغم الحساسية التي قد يمثلها تواجد يهودي داخل ثاني أقدس المساجد بالنسبة للمسلمين، وبأن أصدقاءه السعوديين كانوا يعلمون أنه يهودي إسرائيلي.


وعن سبب دخول المسجد قال إنه ذهب “ليصلي“، لأن “اليهود يحبون الصلاة في الأماكن التي صلى بها الأنبياء” على حدّ قوله.

وقال إنه احترم خصوصية المسلمين، ولم يسع للحصول على تصريح خاص كان قد يمكنه من دخول مكة التي يمنع دخولها لغير المسلمين.

وأكد بن تزيون أنه يأمل بالتوصل إلى حل سلام دائم بين العرب وإسرائيل لأن الشرق الأوسط “كيان واحد، وأصحاب الأديان المختلفة عاشوا معا في المنطقة على مدى سنوات”.

ولدى سؤاله عن حجب صفحته على انستغرام التي نشر عليها صوره في المسجد النبوي، أجاب بأن الأمر جاء من إدارة انستغرام، ويعتقد أن العدد الكبير للتعليقات التي طالت صوره ووصلت إلى نحو 3500 تعليق كان السبب وراء الحجب.

وأشار إلى أنه على اتصال مع إدراة أنستغرام من أجل استعادة حسابه.

يشار إلى أنه وسط موجة الاستياء من صور بن تزيون، علّق بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي مشيرين إلى أن المشكلة تكمن في الطريقة الاستفزازية التي التقطت بها الصور وليس بسبب ديانة صاحبها.