عاجل

عاجل

نتائج أعمال مخيبة تؤثر على أسهم أوروبا صباحا وبي.تي يصعد

تقرأ الآن:

نتائج أعمال مخيبة تؤثر على أسهم أوروبا صباحا وبي.تي يصعد

حجم النص Aa Aa

ميلانو (رويترز) – استقرت الأسهم الأوروبية دون تغير يذكر في التعاملات المبكرة يوم الجمعة وسط مجموعة من تقارير نتائج الأعمال أخذها المستثمرون في اعتبارهم، وجاء سهما فاليو الفرنسية لصناعة مكونات السيارات ورويال بنك أوف سكوتلند (آر.بي.إس) من بين أكبر الخاسرين.

وهوى سهم فاليو تسعة بالمئة إلى أدنى مستوياته في ستة أشهر مع تراجع أرباح الشركة في النصف الثاني من العام الماضي بسبب أسعار الصرف وأسعار المواد الخام غير المواتية، بينما هبط سهم آر.بي.إس أربعة بالمئة بعدما حقق البنك أول ربح سنوي له منذ عام 2007. وقال متعاملون إن النتائج الأساسية جاءت دون التوقعات.

وقفز سهم صب سي 7 للخدمات النفطية 6.3 بالمئة بعد أنباء عن محادثات بخصوص مشروع مشترك مع منافستها الكبرى شلومبرجر.

وقاد قطاع الاتصالات القطاعات الرابحة حيث صعد مؤشره واحدا بالمئة بدعم من ارتفاع سهم مجموعة بي.تي 3.1 بالمئة بعد أن أعلنت الهيئة المعنية بتنظيم الاتصالات في بريطانيا قواعد مفصلة تشجع على زيادة الاستثمار في قطاع الانترنت الفائق السرعة الذي يستخدم تقنية الألياف الضوئية.

وبحلول الساعة 0817 بتوقيت جرينتش استقر المؤشر ستوكس 600 للأسهم الأوروبية بالنسبة المئوية، بينما انخفض المؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني 0.2 بالمئة واستقر المؤشر داكس الألماني.

ويتجه المؤشر ستوكس لإنهاء الأسبوع مستقرا مع استقرار الأسواق وانحسار التقلبات بعد بداية مضطربة للشهر دفعت المؤشر للنزول إلى أدنى مستوياته في نحو ستة أشهر. ويزيد المؤشر حاليا 3.5 بالمئة عن ذلك المستوى المتدني.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة