عاجل

عاجل

(إتش.آند.إم) يهبط بالأسهم الأوروبية بعد مبيعات دون المتوقع

تقرأ الآن:

(إتش.آند.إم) يهبط بالأسهم الأوروبية بعد مبيعات دون المتوقع

حجم النص Aa Aa

ميلانو (رويترز) – تراجعت الأسهم الأوروبية في المعاملات المبكرة يوم الجمعة تحت وطأة أنباء مخيبة للآمال من شركتي الأزياء (إتش.آند.إم) وفيراجامو واستمرار الأداء الضعيف لبعض أسهم البنوك.

في المقابل ارتفعت أسهم الاتصالات بعد أن اتفقت تيلي2 السويدية على بيع وحدتها الهولندية إلى دويتشه تليكوم.

وبحلول الساعة 0826 بتوقيت جرينتش كان المؤشر ستوكس 600 الأوروبي منخفضا 0.2 بالمئة وكذلك مؤشر الأسهم القيادية بمنطقة اليورو في حين نزل فايننشال تايمز 100 البريطاني 0.1 بالمئة.

وهوى سهم (إتش.آند.إم) 12 بالمئة متصدرا الخسائر على ستوكس بعد أن أعلنت شركة بيع الأزياء السويدية عن تراجع مفاجئ في المبيعات الفصلية بفعل انخفاض أعداد زائري متاجر علامتها الرئيسية.

وهبط سهم فيراجامو 7.3 بالمئة بعد أن قالت شركة المنتجات الفاخرة الإيطالية إنها لا تستطيع تأكيد الأهداف التي وضعتها للأعوام الثلاثة المقبلة وإن 2018 سيكون عاما انتقاليا آخر.

ودفعت أسهم البنوك المؤشر الأوروبي للانخفاض أكثر من غيرها في ظل استمرار الضغوط على القطاع بعد يوم من إبقاء البنك المركزي الأوروبي وبنك إنجلترا المركزي على أسعار الفائدة الرئيسية دون تغيير.

وارتفع مؤشر قطاع الاتصالات، الأسوأ أداء في أوروبا هذا العام، 0.2 بالمئة. وقفز سهم تيلي2 أكثر من أربعة بالمئة بعد أن اتفقت على بيع نشاطها الهولندي إلى دويتشه تليكوم.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة