عاجل

عاجل

رونالدو يسجل في التعادل بقمة مدريد وبرشلونة يقترب من اللقب

تقرأ الآن:

رونالدو يسجل في التعادل بقمة مدريد وبرشلونة يقترب من اللقب

حجم النص Aa Aa

مدريد (رويترز) – هز كريستيانو رونالدو الشباك للمباراة العاشرة على التوالي في تعادل ريال مدريد 1-1 بملعبه مع اتليتيكو مدريد لكن أنطوان جريزمان أحرز هدفا للضيوف ليظل فريقه متقدما بأربع نقاط على جاره في دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم يوم الأحد.

لكن التعادل في قمة مدريد جعل برشلونة قريبا من حسم اللقب إذ يتأخر أتليتيكو صاحب المركز الثاني الآن بفارق 11 نقطة عن فريق المدرب إرنستو بالبيردي.

وصعد بلنسية للمركز الثالث متقدما على ريال مدريد في الترتيب بعد فوزه 1-صفر على إسبانيول.

وواصل رونالدو هز الشباك بعد ركلته الخلفية المذهلة في مرمى يوفنتوس في دوري أبطال اوروبا يوم الثلاثاء الماضي عندما وضع ريال في المقدمة في الدقيقة 53.

وتلقى المهاجم البرتغالي تمريرة عرضية من جاريث بيل حولها بتسديدة مباشرة إلى شباك الحارس يان أوبلاك محرزا هدفه 20 في عشر مباريات.

وأدرك اتليتيكو التعادل سريعا عندما وضع جريزمان الكرة في الشباك الخالية ليتوج تحركا رائعا اشترك فيه أيضا توماس بارتي وفيتولو.

ويتصدر برشلونة الترتيب برصيد 79 نقطة عقب فوزه 3-1 على ليجانيس يوم السبت. ويملك اتليتيكو 68 نقطة بينما يحتل ريال المركز الرابع ولديه 64 نقطة من 31 مباراة.

وسيتوج النادي القطالوني بطلا للمرة 25 إذا فاز بأربع من مبارياته السبع المتبقية.

وقال دييجو سيميوني مدرب اتليتيكو “لن أرحل من هنا وأنا سعيد لأننا أردنا الفوز.

“بدأوا بشكل أفضل منا، وواجهنا صعوبات في اللعب الجماعي لكن في الشوط الثاني تقدمنا للأمام بشكل أكبر وصنعنا خطورة كبيرة. كان ردنا فوريا على هدفهم وكان يمكن أن نفوز أو نخسر هذه المباراة. لكني سأرحل من هنا وأنا أشعر بأننا لم نحصل على الكثير”.

وسدد الجناح ماركو أسينسيو والظهير الأيسر مارسيلو في العارضة في الشوط الأول وطالب أصحاب الأرض بركلتي جزاء وتصدى أوبلاك لمحاولتين كانتا في طريقهما للشباك من داني كاربخال ورونالدو.

وأنقذ كيلور نافاس حارس ريال تسديدة منخفضة من دييجو كوستا في الشوط الأول وأخرى من كوكي في الشوط الثاني بينما حادت تسديدة ساؤول نيجيز قليلا عن المرمى مع اكتساب الضيوف للثقة.

* أوبلاك يحبط ريال

وكاد سيرجيو راموس قائد ريال أن يحرز هدف الفوز في الوقت المحتسب بدل الضائع من ركلة حرة لكن أوبلاك تألق مجددا وأبعد الكرة إلى فوق العارضة.

وقال زين الدين زيدان مدرب ريال للصحفيين “أنا سعيد للغاية بالطريقة التي لعبنا بها لكننا بالتأكيد كنا نستحق المزيد. من المخجل أننا لم نفز لأننا حصلنا على الكثير من الفرص لكن كان يمكن أيضا أن نخسر”.

وأضاف “أتيحت لنا العديد من الفرص، وفعلنا كل شيء من أجل الفوز بالمباراة لكن هدفنا يظل كما هو، علينا تقليل فارق النقاط والتقدم للمركز الثاني”.

وسجل رودريجو مورينو مهاجم اسبانيا هدفا بضربة رأس من مسافة قريبة في فوز بلنسية على إسبانيول، ليصبح فريقه بحاجة لانتصارين إضافيين فقط لضمان العودة لدوري الأبطال الموسم المقبل.

وتقدم ليفانتي خطوة كبيرة نحو تجنب الهبوط بفوزه 2-1 على لاس بالماس بفضل هدف رائع سجله خوسيه كامبانيا في الوقت المحتسب بدل الضائع.

وانطلق لاعب الوسط الاسباني كامبانيا إلى داخل الملعب من الناحية اليسرى في هجمة مرتدة وسدد في الزاوية البعيدة ليطلق شرارة الاحتفالات في استاد بلنسية بعدما ألغى ديفيد جارسيا قائد لاس بالماس تقدم أصحاب الأرض عن طريق كوكي.

وابتعد ليفانتي، الذي أنهى المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد كوكي، بثماني نقاط عن منطقة الهبوط وديبورتيفو لاكورونيا صاحب المركز 18 قبل سبع جولات على النهاية.

وسحق ريال سوسيداد ضيفه جيرونا 5-صفر ليقفز من المركز 16 إلى 12.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة