عاجل

عاجل

الأسهم الأوروبية تصعد مع تحسن المعنويات ومكاسب للبنوك الإيطالية

تقرأ الآن:

الأسهم الأوروبية تصعد مع تحسن المعنويات ومكاسب للبنوك الإيطالية

حجم النص Aa Aa

لندن (رويترز) – صعدت الأسهم الأوروبية يوم الثلاثاء إلى أعلى مستوياتها منذ نهاية فبراير شباط مع انحسار القلق بشأن التوترات بين الولايات المتحدة وروسيا وتحول اهتمام المستثمرين إلى صفقات الاندماج والاستحواذ وموسم أرباح الشركات للربع الأول.

وأغلق المؤشر ستوكس 600 الأوروبي مرتفعا 0.8 بالمئة وصعدت أيضا المؤشرات القياسية في البورصات الرئيسية في القارة، مدعومة في تعاملات بعد الظهر من مكاسب قوية للأسهم الأمريكية في بورصة وول ستريت.

وفي وقت سابق يوم الثلاثاء رسمت بيانات من الصين صورة متباينة لقوة ثاني أكبر اقتصاد في العالم. وبلغ النمو 6.8 بالمئة في الربع الأول لكن أرقاما منفصلة أظهرت أن الانتاج الصناعي في مارس آذار جاء دون التوقعات.

وصعدت أسهم البنوك الإيطالية 1.7 بالمئة بعد أن وافق انتيسا سانباولو، أكبر بنك في البلاد، على بيع قروض رديئة قال مستثمرون انها قد تساعد بنوكا أخرى على تحقيق شروط أفضل وتدعم الإقراض.

وقفز سهم بنك انتروم جوستيتيا السويدي الذي اشترى قروض انتيسا، ثمانية في المئة.

وفي قطاعات أخرى ارتفع سهم سانوفي 0.6 بالمئة بعد أن أعلنت مجموعة الرعاية الصحية الفرنسية عن محادثات حصرية لبيع ذراعها للعقاقير التي لا تحمل اسما تجاريا إلى شركة الاستثمار المباشر أدفنت انترناشونال مقابل 1.9 مليار يورو (2.4 مليار دولار).

وصعد سهم مجموعة لاجاردير الإعلامية الفرنسية 1.2 بالمئة بعد أن قالت إنها ستبيع بعض أصولها الإذاعية في شرق اوروبا إلى شركة ميديا انفست التشيكية.

وفي البورصات الرئيسية في أوروبا، أغلق المؤشر فايننشال تايمز البريطاني مرتفعا 0.39 بالمئة بينما صعد المؤشر داكس الألماني 1.57 بالمئة والمؤشر كاك الفرنسي 0.76 بالمئة.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة