عاجل

عاجل

نجوم الفن والسينما ينعون "دلوعة السينما المصرية"

تقرأ الآن:

نجوم الفن والسينما ينعون "دلوعة السينما المصرية"

نجوم الفن والسينما ينعون "دلوعة السينما المصرية"
حجم النص Aa Aa

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بتغريدات نجوم الفن والسينما في العالم العربي، فورالإعلان عن خبر وفاة الفنانة الاسطورة شادية الملقبة بـ” دلوعة السينما المصرية” عن عمر ناهز 86 سنة.

هي رسائل حب وامتنان لفنانة أمتعت أجيالا كثيرة، تمثيلا وغناء،

نعت الفنانة الاماراتية احلام شادية، قلب مصر التي غنت العديد من الأغاني الوطنية الشهيرة مثل “مصر اليوم في عيد” و“يا حبيبتي يا مصر” و“أم الصابرين”

وعبر الممثل نبيل الحلفاوي عن حزنه لرحيل الفنانة الكبيرة شادية، لكن الموهوبين لا يموتون كما ذكر.

المطربة المصرية شيرين عبد الوهاب، غردت أيضا على تويتر كلمات تليق بدلوعة السينما

ونعت المطربة الجزائرية سميرة سعيد الراحلة شادية، مؤكدة أنها ليست مطربة رائعة فقط، وإنما أيضا ممثلة مذهلة استطاعت من خلال أعمالها الفنية أن تجمع بين مجال التمثيل والغناء باقتدار وبمنتهى الجمال والروعة.

وأثنت على ما تمتاز به شادية من إحساس عال ورقة، مشيرة إلى أنها ترى طوال الوقت أن شادية تمتلك الجرأة والخجل فى نفس الوقت، وهي امرأة قوية مقدامة تقوم بالتجريب والتجديد فى عملها، سواء في التمثيل أو الغناء.

غاب القمر..هكذا نعى الممثل المصري محمد هنيدي شادية.

الفنانة اللبنانية إليسا نعت بدورها شادية، واعتبرتها أيقونة ملهمة، صدحت لها إليسا في طفولتها بأجمل الأغاني.

المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية عبر عن حزنه لرحيل الفنانة القديرة في تغريدة قائلا "رحيل الفنانة القديرة والمبدعة #شادية بعد مسيرة فنية خالدة... رحل صوت مصر العذب".

مغردون ينعون شادية

وللتعبير عن امتنان مصر وأبنائها، لصوت مصر، استحدث على تويتر وسم خاص لوداع شادية #وداعاشاديهصوت_مصر وأرسل آلاف المغردين رسائل تعزية وعرفان للراحلة.