عاجل

عاجل

مرسيليا يسحق ليل ليستمر في صراع التأهل لدوري أبطال أوروبا

تقرأ الآن:

مرسيليا يسحق ليل ليستمر في صراع التأهل لدوري أبطال أوروبا

حجم النص Aa Aa

(رويترز) – أحرز كل من فلوريان توفان وكوستاس ميتروجلو هدفين ليفوز أولمبيك مرسيليا 5-1 على ليل باستاد فيلودروم يوم السبت ويستمر في صراع المركز الثالث في دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم المؤهل لدوري أبطال أوروبا.

وتلقى موناكو صاحب المركز الثاني خسارة مفاجئة 3-1 خارج ملعبه أمام جانجون عقب طرد مدافعه جيمرسون في بداية الشوط الأول بسبب لمسة يد على خط المرمى.

ورفع الفوز رصيد مرسيليا إلى 69 نقطة متأخرا بفارق الأهداف عن أولمبيك ليون الذي انتصر 5-2 على ديجون يوم الجمعة.

وافتتح توفان التسجيل مبكرا في الشوط الأول عندما تخلص من الرقابة وحوّل تمريرة بونا سار العرضية بضربة رأس في المرمى من زاوية صعبة.

وأضاف الهدف الثاني بعد مرور نصف ساعة من ركلة جزاء حصل عليها ديميتري باييه.

وأحرز المهاجم ميتروجلو الهدف الثالث في الدقيقة 35 بعدما قفز عاليا ليحول تمريرة جوردان امافي العرضية في المرمى وأضاف هدفه الثاني بعد ثلاث دقائق من مدى قريب ليتقدم مرسيليا 4-صفر.

وقلص ياسين بنزية صانع لعب ليل الفارق بتسديدة أرضية قوية في الدقيقة 54 لكن الجناح لوكاس أوكامبوس اختتم أهداف مرسيليا بعد 14 دقيقة.

وأسفرت هذه النتيجة وكذلك فوز تولوز 2-صفر على ضيفه أنجيه عن استمرار ليل في المركز قبل الأخير برصيد 29 نقطة متأخرا بفارق أربع نقاط عن منطقة الأمان.

وكان موناكو يأمل في توسيع الفارق مع ملاحقيه المباشرين مرسيليا وليون لكن طموحاته ذهبت أدراج الرياح عندما حصل جيمرسون على بطاقة حمراء مباشرة بسبب منع تسديدة بيده.

ومنح جيمي بريان جانجون التقدم من ركلة جزاء في الدقيقة 22 وبعد 12 دقيقة جعل لاعب الوسط إيتيين ديدو النتيجة 2-صفر بتسديدة من خارج منطقة الجزاء.

وأضاف ماركوس تورام، نجل ليليان المدافع الفرنسي السابق الفائز بكأس العالم، الهدف الثالث في بداية الشوط الثاني لكن ضربة رأس من المامي توري قلصت الفارق إلى 3-1.

كما فاز اميان 3-1 على ستراسبورج وتعادل كاين 1-1 مع ميتز.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة