عاجل

عاجل

بطولة غراند سلام للجيدو: اليابانيون يسيطرون على أرضهم في اليوم الأول

تقرأ الآن:

بطولة غراند سلام للجيدو: اليابانيون يسيطرون على أرضهم في اليوم الأول

حجم النص Aa Aa

قبل إنطلاق فعاليات اليوم الأول من بطولة غراند سلام الكبرى للجيدو التي تحتضنها طوكيو قرر المنظمون إجراء دقيقة صمت ترحما على روح عضوين من أسرة الجيدو ضياء علاء الدين بدر وأحمد خانجي الذين قتلا بشكل مأساوي بسبب الحرب في سوريا.

في منافسة وزن أقل من 52 كيلوغراما سيدات النهائي كان يابانيا، والفوز كان من نصيب آبي أوتا بطلة العالم للشابات بعد أن سيطرت على مواطنتها وقدمت منازلة قوية فازت بها عن طريق إيبون.

آبي أوتا قالت بعد التتويج:” أنا جد سعيدة لأنني أصبحت بطلة في بطولة طوكيو التي كانت ضمن قائمة أهدافي لهذه السنة، و بما أنها آخر بطولة في الموسم، جيد جدا أن تنهي آخر بطولة في 2017 بهذه الطريقة”.

وكان شقيق آبي رجل هذا اليوم في وزن أقل من 66 كيلوغراما بعد إحرازه لمعدن الذهب بعد فوزه في المنازلة النهائية على مواطنه ماروياما بعد سجل حركة إيبون.
بهذا الفوز يكون بطل العالم في هذا الوزن قد أكد هيمنة اليابان في هذه الفئة، و مؤكا ان شقيقته الصغرى لم تتفوق عليه.

آبي هيفومي قال:“أعتقد أنه حتى في حال حصول شقيقتي على الذهب وإخفاقي أنا في تحقيق ذلك، بصفتي شقيقها الأكبر، سأكون أول شخص يشجعها ويقاسمها فرحتها.

وفي وزن أقل من 60 كيلوغراما الميدالية الأكثر لمعانا كانت من نصيب اليابان أيضا .البطل هذه المرة إسمه تاكاتو ناوهيسا المتوج على حساب ممثل منغوليا بعد تسجيله لإيبون بعد رميه لخصمه على الظهر.

فيما سمحت الميدالية الذهبية التي حصلت عليها يوشيدا حامل فضية البطولة العالمية لليابان بالحصول على الذهب للمرة الرابعة في هذا اليوم الإفتتاحي.

البلد المضيف حصل أيضا على العلامة الكاملة بعد تألق كل من كوندو وتاشيرو تاتسوكاوا المتوجين بدورهم بالذهب، ما جعل رصيد اليابان يرتفع إلى 7 ميداليات كاملة.

وأخيرا كانت أجمل حركة في هذا اليوم تلك التي قام بها المنغولي داشدافا في فئة 60 كيلوغراما الفائز في الدور الأول بإيبون بعد حركة إستعراضية.