عاجل

عاجل

بطولة غراند سلام للجيدو في طوكيو: اليابان تتفوق في أغلب الأوزان

رجل اليوم الوجه القوي الذي أظهره المنغولي أوتغونباتار في المنازلة النهائية لوزن أقل من 81 كيلوغراما في اليوم الثاني والختامي من بطولة “غراند سلام” الكبرى للجيدو التي تجري في طوكيو جعلته يكون رجل هذا…

تقرأ الآن:

بطولة غراند سلام للجيدو في طوكيو: اليابان تتفوق في أغلب الأوزان

حجم النص Aa Aa

رجل اليوم
الوجه القوي الذي أظهره المنغولي أوتغونباتار في المنازلة النهائية لوزن أقل من 81 كيلوغراما في اليوم الثاني والختامي من بطولة “غراند سلام” الكبرى للجيدو التي تجري في طوكيو جعلته يكون رجل هذا اليوم.
المنغولي حصد معدن الذهب بعد فوزه على خصم كوري بعد منازلة قوية ومثيرة.
بهذا الفوز يكون أوتغونباتارقد وضع حد للسيطرة اليابانية التي شهدها اليوم الإفتتاحي.

أوتغونباتار صرح قائلا: “سعادتي لا توصف لأنني المنغولي الثاني الذي يفوز ببطولة غراند سلام في طوكيو، أعتقد أنني فزت لأنني جيد في العمل الأرضي، لذلك أنا سعيد لأن هذه التقنية مكنتي من تحقيق الإنتصار”

أفضل رياضية
فيما كانت رياضية هذا اليوم اليابانية هامادا التي واجهت في النهائي الهولندية ستينويس في وزن أقل من 78 كيلوغراما. اليابانية التي تتميز بالعمل السريع خاصة عن طريق الرجلين أسقطت منافستها أرضا وثبتتها من العنق حتى إعطاء شارة الحكام، ما جعلها تفوزبمعدن الذهب

هامادا قالت بعد التتويج: “لم أستطع المشاركة في هذه البطولة الموسم الماضي، لكنني شاركت هذه السنة، وقلت إذا كان بوسعي فعل ذلك حتما سأفوز، لذلك أنا سعيدة لأنني حققت ذلك”.

منازلة الوزن الثقيل
فيما كانت المنازلة النهائية في الوزن الثقيل الي جمعت بين كل من البطل الأولمبي التشيكي لوكاس كربالاك والنجم الصاعد الياباني أوغاوا ساخنة وحماسية جدا، حيث لم يُحسم الفائز إلابعد النتيجة الذهبية.
الياباني وجد صعوبة كبيرة في التصدي لخصم استطاع الصمود 10 دقائق قبل التخلي عن الفوز لصالح أوغاوا الذي يرى الكثيرمن مختصي اللعبة أنه نجم واعد ولديه مستقبل كبير.

أجمل حركة
وكانت أجمل حركة في هذه المنافسة هي تلك التي قام بها الياباني ناغاساوا في منازلة أقل من 90 كيلوغراما، حيث سجل أوشي ماتا بطريقة إستعراضية.