عاجل

عاجل

شكر خاص من زعيم كوريا الشمالية لعمال مصنع إطارات

تقرأ الآن:

شكر خاص من زعيم كوريا الشمالية لعمال مصنع إطارات

حجم النص Aa Aa

قام زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون بزيارة تفقدية إلى مصنع الإطارات الجديد الذي ينتج النوع الخاص لعربات نقل الصواريخ، وقدم الشكر للعمال.

نقلت وكالة الأنباء المركزية الكورية عن مسؤول في كوريا الشمالية، أن مصنع آمنوك غانغ للإطارات كلف بمهمة إنتاج اطارات ذات حجم كبير لشاحنة صواريخ ذات 9 محاور، دون الاعتماد على معدات مستوردة، وهي الشاحنة التي تستخدم لنقل الصواريخ البالستية الجديدة العابرة للقارات، التي تم تجربة إطلاقها في الأسبوع المنصرم.

تأتي زيارة كيم جونغ أون التفقدية لمصنع الإطارات، كجزء من التحضيرات لما يدعى بـ "أحداث تشرين الثاني/نوفمبر العظمى".

وتبعا لوكالة الأنباء، أن زعيم كوريا الشمالية شكر العمال ودعاهم إلى بذل جهود أكثر لزيادة الإنتاج في سبيل تلبية "الاحتياجات اليومية المتزايدة لتنمية اقتصاد البلاد ورفع القدرة الدفاعية الوطنية".

جاءت الزيارة بعد أيام فقط، من نشر فيديو ظهر فيه جونغ أون يبتسم ويضحك خلال تجربة صاروخية أجرتها كوريا مؤخرا، التي أنهت فترة توقف لمدة 10 أسابيع في برنامج اختبارات الأسلحة في كوريا الشمالية وأطلقت شرارة الإدانات الدولية.

الصاروخ الذي تمت تجربته "هواسونغ-15 آي. سي. إم. بي." يعتقد أنه قادر على إصابة تبلغ مداها نحو 13 ألف كيلومتر، مما يعني أنه سيكون قادرا على الوصول للعاصمة الأميركية واشنطن والسواحل الشرقية للولايات المتحدة الأمريكية.

عقب الاختبار مباشرة، هدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بعقوبات جديدة، في حين قال وزير الخارجية البريطاني مارك فيلد إن إدانة بريطانيا لأفعال هذا النظام واضحة.