عاجل

عاجل

مبخوت يقود الجزيرة لمواجهة ريال مدريد في كأس العالم للأندية

تقرأ الآن:

مبخوت يقود الجزيرة لمواجهة ريال مدريد في كأس العالم للأندية

حجم النص Aa Aa

من أحمد مصطفى

أبوظبي (رويترز) – سجل علي مبخوت هدفا ليقود الجزيرة الإماراتي للفوز 1-صفر على أوراوا ريد دياموندز الياباني والتأهل لمواجهة ريال مدريد في قبل نهائي كأس العالم للأندية لكرة القدم يوم السبت.

وتلقى مبخوت تمريرة من البرازيلي رومارينيو لينفرد بحارس الفريق الياباني ويسدد من بين ساقيه في الدقيقة 52.

وحقق حامل لقب الدوري الإماراتي انتصاره الثاني على التوالي بعدما تفوق في المباراة الافتتاحية على أوكلاند سيتي النيوزيلندي يوم الأربعاء الماضي بفضل هدف رومارينيو.

وسيلعب الجزيرة في قبل النهائي مع ريال مدريد حامل اللقب وبطل أوروبا يوم الأربعاء على استاد مدينة زايد الرياضية في أبوظبي.

وكان الوداد البيضاوي المغربي بطل أفريقيا أخفق في وقت سابق يوم السبت في بلوغ قبل النهائي عقب خسارته 1-صفر أمام باتشوكا المكسيكي بعد اللجوء إلى وقت إضافي وعقب خوض أكثر من 45 دقيقة بعشرة لاعبين.

ويلعب الوداد ضد أوراوا يوم الأربعاء لتحديد خامس الترتيب.

وفرض هينك تن كات مدرب الجزيرة أسلوبه كما فعل أمام أوكلاند بإغلاق المساحات في دفاعه والاعتماد على الهجمات المرتدة ومنها أحرز مبخوت هدف الانتصار أمام بطل آسيا.

وضاعت أول فرصة خطيرة لأوراوا عبر شينزو كوروكي الذي أفلت من الرقابة وتلقى تمريرة أمام المرمى مباشرة لكنه سدد فوق العارضة بغرابة في الدقيقة 27.

وأتيحت لمبخوت محاولة خطيرة في الدقيقة 34 لكن الحارس شوساكو نيشيكاوا أبعد الكرة بقدمه ثم تصدى لضربة رأس من مدى قريب من المدافع مسلم فايز بعد تمريرة مبارك بوصوفة العرضية.

وارتكب علي خصيف حارس الجزيرة خطأ كاد يكلف فريقه التعادل بعدما سقطت الكرة من يده لكنه تدارك الأمر سريعا ومنع كوروكي من متابعة الكرة في الدقيقة 63.

وأضاع البرازيلي رفائيل سيلفا أقرب فرصة للتعادل قبل دقيقتين على النهاية عندما سدد في القائم من مسافة قريبة للمرمى.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة