عاجل

عاجل

وست هام يصعق تشيلسي وتوتنهام ينتفض

تقرأ الآن:

وست هام يصعق تشيلسي وتوتنهام ينتفض

حجم النص Aa Aa

من مارتن هيرمان

لندن (رويترز) – تلقت آمال تشيلسي في الاحتفاظ بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم ضربة قوية بعد هزيمته 1-صفر أمام وست هام يونايتد في قمة لندن يوم السبت ليحقق ديفيد مويز فوزه الأول كمدرب للفريق.

وتسبب هدف مبكر من ماركو ارناوتوفيتش وأداء دفاعي رائع من وست هام في أول هزيمة في ثماني مباريات في الدوري لتشيلسي صاحب المركز الثالث والذي يتأخر بفارق 11 نقطة عن مانشستر سيتي الذي يواجه مانشستر يونايتد صاحب المركز الثاني يوم الأحد.

واستفاق توتنهام بعدما فشل في الفوز في اخر أربع مباريات في الدوري ليسحق ضيفه ستوك سيتي 5-1 في لقاء أحرز فيه هاري كين هدفين ليعود فريقه إلى المركز الخامس.

ويملك بيرنلي 28 نقطة وهو نفس رصيد توتنهام وأرسنال بعدما انتصر 1-صفر على واتفورد الذي أكمل المباراة بعشرة لاعبين على استاد ترف مور بفضل هدف من سكوت ارفيلد قبل نهاية الشوط الأول.

وطرد مارفن زيجلار لاعب واتفورد في الدقيقة 39 ببطاقة حمراء مباشرة بعد تدخل عنيف.

وأهدر كريستيان بنتيكي ركلة جزاء في الوقت المحتسب بدل الضائع كان كفيلة بمنح كريستال بالاس الفوز على بورنموث لكنه اكتفى بالتعادل 2-2 إذ أحرز جيرمين ديفو هدفين للفريق الزائر على استاد سيلهورست بارك.

وتقدم سوانزي سيتي أمام بالاس بعد فوزه 1-صفر على وست بروميتش البيون ليحقق انتصاره الأول خلال نحو شهرين.

وفوز وست هام وسوانزي يعني أن ست نقاط تفصل بين اخر تسعة فرق في الترتيب ويقع وست هام في منطقة الهبوط لأنه يتأخر بفارق الأهداف خلف وست بروميتش.

ووضع هدرسفيلد تاون حدا لهزيمته في أربع مباريات متتالية وفاز 2-صفر على برايتون اند هوف البيون.

وتعافى ليستر سيتي من تأخره بهدف مبكر أمام مستضيفه نيوكاسل يونايتد ليفوز 3-2 بفضل هدف الانتصار من ايوزي بيريز بالخطأ في مرماه.

ويبتعد نيوكاسل بفارق نقطتين عن منطقة الهبوط بينما أصبح ليستر من بين أول ثمانية فرق في الترتيب.

* خروج هارت من التشكيلة

وتأخر تشيلسي بعد ست دقائق على استاد لندن بهدف من ارناوتوفيتش لاعب ستوك السابق بتسديدة سكنت مرمى تيبو كورتوا محرزا أول هدف مع وست هام.

ومع وجود ادريان في حراسة المرمى على حساب جو هارت حارس انجلترا الذي تم استبعاده، اجتهد وست هام للحفاظ على شباكه أمام تشيلسي وبدا الارتياح على الفريق عندما أهدر الفارو موراتا فرصة متأخرة لإدراك التعادل لفريق المدرب انطونيو كونتي.

واستبعد كونتي فريقه من صراع المنافسة على اللقب.

وقال كونتي “الحديث عن صراع اللقب بعد هزيمة هو أمر غريب خاصة لو كانت الخسارة الرابعة في 16 في مباراة هذا الموسم. عندما تبدأ بهذا الشكل من المستحيل أن تعتقد أنك في صراع المنافسة على اللقب”.

وأعاد مويز الاستقرار لوست هام لكن الفريق ما زال في منطقة الهبوط وأعادت الهزيمة الصعبة أمام مانشستر سيتي الأسبوع الماضي والفوز على تشيلسي الأمل.

وقال مويز “نحن بحاجة لقلب موسمنا الآن. فزنا على حامل اللقب اليوم وهو إنجاز كبير لنا وثلاث نقاط رائعة”.

وتقدم توتنهام في الشوط الأول بفضل هدف من رايان شوكروس بالخطأ في مرماه لكنه انطلق في الشوط الثاني وسجل كين ثنائية ليرفع رصيده في الدوري في عام ميلادي واحد إلى 33 هدفا متراجعا بفارق ثلاثة أهداف عن الرقم القياسي الذي سجله آلان شيرر في 1996.

وكان يمكن لبالاس أن يتساوى في عدد النقاط مع وست بروميتش صاحب المركز 17 لكن تسديدة ضعيفة من بنتيكي في ركلة الجزاء حرمته من ذلك وأشار روي هودجسون مدرب الفريق إلى أن المهاجم البلجيكي ليس المسؤول عن تسديد ركلات الجزاء.

وقال هودجسون الذي تعادل فريقه في أربع من بين اخر خمس مباريات “لو فعلت ذلك فيجب عليك التسجيل وإلا تحمل غضب مدربك وأعضاء الفريق”.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة