عاجل

عاجل

جيرو يمنح أرسنال التعادل 1-1 مع ساوثامبتون

تقرأ الآن:

جيرو يمنح أرسنال التعادل 1-1 مع ساوثامبتون

حجم النص Aa Aa

(رويترز) – سجل البديل أوليفييه جيرو هدفا قرب النهاية ليمنح أرسنال التعادل 1-1 مع ساوثامبتون في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم يوم الأحد.

وشارك جيرو مهاجم منتخب فرنسا بدلا من مواطنه ألكسندر لاكازيت في الدقيقة 72 وهز شباك أصحاب الأرض بضربة رأس متقنة في الدقيقة 88 بعد تمريرة عرضية من أليكسيس سانشيز.

وبدأ ساوثامبتون المباراة بشكل مثالي وتلقى تشارلي أوستن تمريرة من دوسان تاديتش وهز شباك بيتر تشك حارس أرسنال ليحرز هدفه الرابع في ثلاث مباريات بالدوري بعد مرور ثلاث دقائق من البداية.

ونجح جيرو في التسجيل للمرة 17 بعد مشاركته كبديل مع أرسنال ليعادل رقم النرويجي أولي جونار سولسكاير مهاجم مانشستر يونايتد السابق في أكبر عدد أهداف يحرزها لاعب بديل مع ناد واحد.

وقبل هذا الهدف بدا أن أرسنال سيتعرض للخسارة الثانية على التوالي بعدما تعثر 3-1 أمام مانشستر يونايتد الأسبوع الماضي.

وقال أرسين فينجر مدرب أرسنال، الذي خاض مباراة في الدوري الأوروبي يوم الخميس الماضي، لشبكة سكاي سبورتس التلفزيونية “تأثرنا اليوم بمباراة الدوري الأوروبي الأسبوع الماضي”.

وأضاف المدرب الفرنسي الذي انتقد إضاعة الوقت خلال المباراة “أراد (ساوثامبتون) البدء بقوة لكن استغرق دخولنا للمباراة بعض الوقت. أعتقد أنه (جيرو) استعاد تألقه السابق. لقد أظهر ذلك اليوم مجددا. قدراته الذهنية قوية أيضا ولقد كرر انجازه الباهر اليوم”.

وتقدم أرسنال إلى المركز الخامس برصيد 29 نقطة، متأخرا عن ليفربول بفارق الأهداف، لكنه يتأخر بفارق 14 نقطة عن مانشستر سيتي المتصدر الذي سيلتقي في وقت لاحق مع مانشستر يونايتد.

وتقدم ساوثامبتون إلى المركز العاشر، متقدما على هدرسفيلد تاون وإيفرتون، الذي يخوض مباراة قمة على ملعب ليفربول.

وقال أوستن الذي سدد كرة منخفضة من الناحية اليمنى تصدى لها تشك “بدأنا بشكل جيد جدا وأحرزنا هدفا وكان ينبغي تسجيل الثاني حقا. أمام أرسنال عندما تمنحه فرصة واحدة يحرز لاعبوه الكبار هدفا. هذا ما حدث. حصلنا على نقطة من المباراة لكن كنا نستحق الثلاث”.

وسدد أوستن أيضا في القائم بعد ثماني دقائق في ظل اهتزاز دفاع أرسنال لكن مساعد الحكم أشار إلى وجوده في موقع تسلل.

وأعاد أرسنال تنظيم صفوفه واستعاد إيقاعه وأجبر ساوثامبتون على التراجع للدفاع لكن دون خطورة على مرمى فريزر فورستر.

ورغم ذلك ظل ساوثامبتون خطيرا عبر الهجمات المرتدة عكس سير اللعب حيث سدد لاعب الوسط الإسباني أوريول روميو من مدى بعيد وارتدت الكرة من إطار المرمى في الدقيقة 62.

ودفع فينجر بالمهاجم داني ويلبيك بدلا من المدافع بير مرتساكر لزيادة الضغط الهجومي لكن قد يكون ساوثامبتون سيء الحظ لعدم تعزيز تقدمه وإضافة الهدف الثاني.

وسنحت فرصة ذهبية لرايان برتراند لاعب ساوثامبتون عندما تجاوز مدافع أرسنال لوران كوسيلني لكنه سدد الكرة أعلى من مرمى تشيك بينما أهدر أوستن فرصة أخرى مرت إلى جوار القائم.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة