عاجل

عاجل

الأسهم الأوروبية تتراجع تحت ضغط من قطاع التكنولوجيا وتوترات تجارية

تقرأ الآن:

الأسهم الأوروبية تتراجع تحت ضغط من قطاع التكنولوجيا وتوترات تجارية

حجم النص Aa Aa

لندن (رويترز) – هبطت الأسهم الأوروبية يوم الثلاثاء مع بدء المستثمرين الربع الثاني من العام بمعنويات ضعيفة، وسط توترات تجارية دولية وتنامي الضغوط على شركات كبرى للتكنولوجيا.

وأغلق المؤشر ستوكس 600 الأوروبي منخفضا 0.5 في المئة بعدما تراجع بأكثر من واحد في المئة في وقت سابق من الجلسة. وتلقى المؤشر دعما في تعاملات بعد الظهر من تعاف طفيف للأسهم الأمريكية.

وسجل المؤشر داكس الألماني أداء أقل بشكل واضح، حيث تراجع بنحو 0.8 في المئة، في الوقت الذي ضغطت فيه أسهم القطاعات الصناعية والمالية والرعاية الصحية على المؤشرات الأوروبية.

وانخفض مؤشر قطاع التكنولوجيا الأوروبي 0.8 في المئة، بعد تقرير بأن أبل تخطط لاستبدال رقائق إنتل في أجهزة كمبيوتر ماك بأخرى من إنتاجها. وهبط المؤشر بنحو 7.5 في المئة في الأسابيع الثلاثة الماضية مع تنامي القلق بشأن شركات التكنولوجيا الكبرى، في ظل التركيز على استخدام موقع فيسبوك لبيانات المشتركين، وإعادة تنظيم شركة أمازون.

وكانت شهية المخاطرة ضعيفة بشكل عام، حيث حذا المستثمرون الأوروبيون حذو نظرائهم في الولايات المتحدة وآسيا في التخارج بعدما ردت الصين بإجراءات ضد فرض رسوم أمريكية.

وانخفض سهم إير فرانس 4.4 في المئة، بعدما دعت نقابات العاملين بشركة الطيران الفرنسية إلى إضراب من أجل زيادات في الأجور وسط إضراب عمالي على نطاق أوسع في أنحاء فرنسا تسبب في شلل خدمات السكك الحديدية في البلاد.

وفي أنحاء أوروبا، تراجع المؤشر فايننشال تايمز البريطاني 0.4 في المئة، والمؤشر كاك الفرنسي 0.3 في المئة.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة