عاجل

عاجل

الذهب يتراجع لأدنى مستوى منذ يوليو قبيل اجتماع المركزي الأمريكي

تقرأ الآن:

الذهب يتراجع لأدنى مستوى منذ يوليو قبيل اجتماع المركزي الأمريكي

حجم النص Aa Aa

نيويورك/لندن (رويترز) – هبطت أسعار الذهب مقتربة من أدنى مستوياتها في خمسة أشهر يوم الثلاثاء مع تأهب المستثمرين لزيادة متوقعة على نطاق واسع في أسعار الفائدة الأمريكية هذا الأسبوع، وسعيهم لاستشفاف قرائن من مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) بشأن من المزيد من الزيادات في الفائدة.

وتراجع سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.1 في المئة إلى 1240.64 دولار للأوقية (الأونصة) في أواخر جلسة التداول في السوق الأمريكي، بعدما سجل أدنى مستوياته منذ العشرين من يوليو تموز عند 1235.92 دولار.

وانخفضت العقود الأمريكية للذهب تسليم فبراير شباط 5.20 دولار أو 0.4 بالمئة لتبلغ عند التسوية 1241.70 دولار للأوقية.

وتترقب الأسواق العالمية اجتماع مجلس الاحتياطي الذي يستمر يومين بحثا عن قرائن بشأن المسار المستقبلي لأسعار الفائدة الأمريكية.

وقالت جورجيت بويلي محللة السلع الأولية لدى إيه.بي.إن أمرو “الأسواق أخذت بالفعل في اعتبارها زيادة للفائدة، ولذا فإن الأمر يتعلق الأمر بآفاق سياسة المركزي الأمريكي”.

والذهب شديد التأثر برفع أسعار الفائدة الأمريكية، وهو ما يزيد من تكلفة الاحتفاظ بالمعدن النفيس الذي لا يدر عائدا ويدعم الدولار المسعر به.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة 0.3 في المئة إلى 15.66 دولار للأوقية. وهبط البلاتين 0.9 في المئة إلى 876.60 دولار للأوقية بعد أن لامس أدنى مستوى منذ فبراير شباط 2016 عند 868.80 دولار.

واستقر البلاديوم عند 1010 دولارات للأوقية.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة