عاجل

عاجل

زلزال قوته 6.2 درجة يضرب إقليم كرمان في جنوب شرق إيران

تقرأ الآن:

زلزال قوته 6.2 درجة يضرب إقليم كرمان في جنوب شرق إيران

حجم النص Aa Aa

بيروت (رويترز) – ذكرت وسائل إعلام رسمية إيرانية أن زلزالا قوته 6.2 درجة أصاب منطقة كرمان في جنوب شرق إيران يوم الثلاثاء مما أسفر عن إصابة 18 شخصا بجروح وإلحاق أضرار بنحو 20 منزلا.

وقال التلفزيون الرسمي إن الزلزال وقع قرب بلدة هجدك. وقالت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية إن قوة الزلزال 6.1 درجة وإنه وقع على عمق 57 كيلومترا.

وذكرت وسائل إعلام رسمية أن نحو 30 هزة ارتدادية حدثت بعد ذلك. وقالت وسائل الإعلام الرسمية إنه لم ترد تقارير عن سقوط قتلى لكن 18 شخصا أصيبوا.

وأظهرت صور نشرتها وسائل الإعلام الرسمية أشخاصا يقفون في الشوارع في منطقة الزلزال خشية انهيار المباني. وقالت وسائل الإعلام إن المباني التي لحقت بها أضرار معظمها قديمة. وأظهرت الصور جدرانا منهارة مصنوعة من الطوب الطيني.

وكان زلزال آخر، ذكر التلفزيون الإيراني أن قوته 6 درجات بينما قالت هيئة المسح الجيولوجي إن قوته 5.4 درجة، وقع في غرب إيران يوم الاثنين في المنطقة ذاتها التي شهدت زلزالا قوته 7.3 درجة أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 530 شخصا الشهر الماضي.

ولم ترد تقارير عن وقوع قتلى أو مصابين في زلزال يوم الاثنين.

وسلط الرئيس حسن روحاني الضوء على مساعي حكومته في تقديم المساعدات والمساكن المؤقتة لضحايا زلزال الشهر الماضي. ويقول منافسون محافظون إن استجابة الحكومة لم تكن بالسرعة أو الكفاءة المناسبة.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة