عاجل

عاجل

شاهد: ما هي الكلمة الأكثر تداولا على مواقع التواصل الاجتماعي لهذا العام؟

تقرأ الآن:

شاهد: ما هي الكلمة الأكثر تداولا على مواقع التواصل الاجتماعي لهذا العام؟

حجم النص Aa Aa

اختار صحفيو يورونيوز الكلمة الأكثر تداولا على مواقع التواصل الاجتماعي طوال هذا العام وبالتحديد على صفحات فيسبوك الخاصة بالقناة.

الفريق الإسباني

اختار رواد موقع يورونيوز للغة الإسبانية كلمة كاتالونيا باعتبارها الكلمة الأكثر تداولا على الموقع لهذا العام، خصوصا بعد إعلان الإقليم الغني قرار إستقلاله عن مدريد ولا تزال القضية عالقة.

الفريق الفرنسي

الفريق الفرنسي لاحظ بين متابعيه تكرار كلمة "الشك" واستخدامها في جميع القضايا السياسية، في إشارة إلى أحداث فرنسا السياسية التي باتت غير متوقعة على الإطلاق بعد تراجع الحزب الاشتراكي الذي اعتادت البلاد تصدره في انتخابات الأعوام الماضية.

الفريق الإيطالي

رواد مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة باللغة الإيطالية فضلوا اختيار كلمة "منح الجنسية للمواليد الأجانب". إذ حاول النواب الإيطاليون اليساريون تخفيف الشروط المتعلقة بقوانين منح الجنسية لغير الإيطاليين الذي وُلدوا في الأراضي الإيطالية، ولكن القانون يلاقي معارضة السياسيين اليمنيين، والذي يعتبر واحدا من أهم المعارك المدنية الجارية الآن في إيطاليا.

الفريق الألماني

ووقع اختيار رواد صفحتنا باللغة الألمانية على كلمة جامايكا في إشارة إلى ألوان العلم الجامايكي "الأسود، والأصفر، والأخضر" والتي تطابق ألوان أحزاب الأطراف التي شاركت في محادثات الائتلاف الأولية والتي انتهت بشكل مفاجئ.

الفريق الإنجليزي

أحدثت تغريدة سابقة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب ضجة على موقع يورونيوز باللغة الإنجليزية، حين أخطأ الرئيس الأمريكي في كتابة كلمة coverage فكتبها covfefe ولذلك اختار رواد الموقع هذه الكلمة التي لا تحمل معنى باللغة الانجليزية.

الفريق الفارسي

كلمة سلام هي اختيار رواد موقع يورونيوز الفارسي.

الفريق العربي

تردد اسم ولي العهد السعودي محمد بن سلمان تردد كثيرا على موقع يورونيوز للغة العربية خاصة إثر دعوته إلى إسلام وسطي وسمح  للمرأة السعودية بقيادة السيارات.

الفريق التركي

 اللاجئون

ولأن قضية اللاجئين لا تزال من أهم القضايا التي تعاني منها تركيا إلى الآن، اختار رواد الصفحة للغة التركية كلمة "اللاجئون"

الفريق المجري

اختار الفريق المجري بالإضافة إلى رواد الموقع باللغة المجرية عبارة "خطة سوروس" بعدما أقر البرلمان المجري مشروع قرار ضد "خطة سوروس" والذي يهدف إلى إعادة توطين اللاجئين.

الفريق البرتغالي

 "الحرائق" هي الكلمة الأكثر تداولا على الموقع باللغة البرتغالية، إذ مرت البرتغال بسنة مروعة بسبب حرائق الغابات، التي التهمت أكثر من 400 ألف هكتار وقضى خلالها أكثر من 100 شخص.

الفريق الروسي

"إنتظر" فعل الأمر انتظر الذي استخدمه رئيس الوزراء الروسي ديمتري ميدفيديف حين قال: "ليس لدينا المال ولكن إنتظروا" كان الأكثر انتشارا على صفحة يوروينوز للغة الروسية.