عاجل

عاجل

صحيفة: الشرطة تعتقل أفرادا على صلة بمنفذ هجوم برلين العام الماضي

تقرأ الآن:

صحيفة: الشرطة تعتقل أفرادا على صلة بمنفذ هجوم برلين العام الماضي

حجم النص Aa Aa

برلين (رويترز) – أوردت صحيفة بيلد الألمانية يوم الخميس أن الشرطة اعتقلت عددا من الأشخاص يشتبه أنهم زاروا مناطق سيطر عليها تنظيم الدولة الإسلامية في الشرق الأوسط وأنهم على صلة بمنفذ هجوم دهس في برلين العام الماضي أسفر عن مقتل 12 شخصا.

وأضافت الصحيفة واسعة الانتشار أن الاعتقالات نفذتها الشرطة بعد عمليات تفتيش استهدفت أفرادا عادوا في الآونة الأخيرة من سوريا عبر تركيا.

وقالت إن المعتقلين على صلة بالتونسي أنيس العامري الذي رفضت السلطات طلبا للجوء تقدم به ونفذ لاحقا هجوما بشاحنة في سوق لعيد الميلاد ببرلين.

ولم يتسن الوصول إلى مكتب المدعي العام في برلين للتعليق لكن حساب المكتب على تويتر قال “مكتب المدعي العام يحقق في حالات السفر إلى مناطق الدولة الإسلامية. ولا يزال البحث في أنحاء المدينة مستمرا”.

واقتحم العامري سوق عيد الميلاد في برلين يوم 19 ديسمبر كانون الأول من العام الماضي بشاحنة مسروقة ليودي بحياة 12 شخصا ثم فر هاربا.

وبعد ذلك بأيام قتلته الشرطة الإيطالية في ميلانو بالرصاص الأمر الذي كشف أخطاء لوكالات المخابرات التي كانت تشك أنه يخطط لهجوم لكنها قررت وقف مراقبته بعدما توصلت إلى أنه لا يمثل خطرا.

وعززت السلطات إجراءات الأمن في أسواق عيد الميلاد هذا العام.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة