عاجل

عاجل

السلطات المصرية تفتح معبر رفح لثلاثة أيام

تقرأ الآن:

السلطات المصرية تفتح معبر رفح لثلاثة أيام

حجم النص Aa Aa

فتحت السلطات المصرية صباح السبت، معبر رفح البري جنوب قطاع غزة لمدة ثلاثة أيام وسمحت بمرور الحالات الإنسانية والطلبة والعالقين.

المعبر شهد اكتظاظا كبيرا على الجانب الفلسطيني، وقد حملت أولى الحافلات المغادرة من قطاع غزة المسافرين الذين تمت إعادتهم في آخر تشغيل للمعبر قبل عدة أسابيع.

وكانت وزارة الداخلية بغزة قد جهزت حافلات المسافرين في صالة أبو يوسف النجار في مدينة خانيونس.

وهي المرأة الأولى التي يفتح فيها الجانب المصري المعبر عقب الاعتداء الدموي الذي استهدف مسجد "الروضة" شمال سيناء نهاية شهر تشرين الثاني/ نوفمبر  الماضي، وراح ضحيته 305 قتلى ومئات الجرحى.

للمزيد اقرأ: معبر رفح .. أحد ضحايا اعتداء "مسجد الروضة" في سيناء

وسائل إعلام مصرية نقلت عن مصدر مسؤول من الجانب المصري للمعبر قوله : "المسافرون المقرر عبورهم يشملون فئات الطلبة الدراسين خارج غزة، والعائدون من العاملين في الخارج، والحالات الإنسانية والمرضى القادمون لتلقى العلاج فى المستشفيات المصرية".

ونشرت قوات الأمن المصرية تعزيزات من قوات وآليات حول محيط المعبر، وشهد الطريق السريع الواصل بين العريش ورفح حركة مرورية مكثفة لحافلات نقلت مسافرين فلسطينيين من العريش إلى معبر رفح.

وسائل إعلام مصرية أكدت أن مديرية الصحة بشمال سيناء وفرت سيارات إسعاف وطاقم طبيا لاستقبال الحالات المرضية القادمة من غزة، ونقلها إلى المستشفيات.

يشار إلى أن معبر رفح كان قد فتح لمدة 3 أيام، من 18 إلى 20 تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، وسمحت بمرور الحالات الإنسانية والمرضى والطلبة ولإعادة مسافرين من مصر لغزة.