عاجل

عاجل

تشيلي تختار بين ملياردير وصحفي سابق في انتخابات الرئاسة

تقرأ الآن:

تشيلي تختار بين ملياردير وصحفي سابق في انتخابات الرئاسة

حجم النص Aa Aa

سانتياجو (رويترز) – بدأ الناخبون في تشيلي الإدلاء بأصواتهم يوم الأحد في جولة الإعادة بالانتخابات الرئاسية التي ستحدد ما إذا كانت تشيلي أكبر منتج للنحاس في العالم ستظل تحت حكم يسار الوسط أم ستنضم إلى موجة التحول إلى اليمين التي تشهدها أمريكا اللاتينية على مدى السنوات القليلة الماضية.

ويختار المواطنون بين سيباستيان بينيرا (68 عاما) الملياردير والرئيس السابق المحافظ الذي يعد الأوفر حظا ولكنه حصل على أصوات أقل من المتوقع في الجولة الأولى من الانتخابات التي أجريت الشهر الماضي والسناتور والصحفي السابق اليخاندرو جيليير (64 عاما) الذي يمثل تيار يسار الوسط.

وسيواصل المرشحان تطبيق نموذج اقتصاد السوق الذي تنتهجه تشيلي منذ فترة طويلة لكن بينيرا وعد بخفض الضرائب لتحفيز النمو في حين يريد جيلير أن تمضي الحكومة قدما في سياسات الرئيسة المنتهية ولايتها ميشيل باشيليت المتعلقة بإصلاح نظم التعليم والضرائب والعمل.

وبدأ التصويت الساعة الثامنة صباحا بالتوقيت المحلي(1100 بتوقيت جرينتش) وينتهي في الساعة السادسة مساء(2100 بتوقيت جرينتش) ومن المتوقع إعلان النتائج الرسمية في غضون الساعتين التاليتين لإغلاق مراكز الاقتراع.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة