عاجل

عاجل

الشرطة الصربية والكرواتية تعتقل 17 شخصا لتهريب مهاجرين للاتحاد الأوروبي

تقرأ الآن:

الشرطة الصربية والكرواتية تعتقل 17 شخصا لتهريب مهاجرين للاتحاد الأوروبي

حجم النص Aa Aa

بلجراد (رويترز) – قالت وزارة الداخلية الصربية يوم الأربعاء إن الشرطة الصربية والكرواتية اعتقلت في حملة مشتركة 17 شخصا للاشتباه في تهريبهم عشرات المهاجرين إلى داخل الاتحاد الأوروبي.

وكانت صربيا في قلب أزمة المهاجرين في عامي 2015 و2016 عندما سافر مئات الآلاف من الفارين من الحروب والفقر في الشرق الأوسط وآسيا عبر دول البلقان للوصول إلى الاتحاد الأوروبي.

وتم إغلاق ذلك الطريق فعليا العام الماضي لكن أعدادا من المهاجرين ظلت تتدفق، من تركيا بالأساس، عبر بلغاريا المجاورة. ويعتمد الكثيرون على مهربي البشر في الوصول إلى الاتحاد الأوروبي.

وقالت وزارة الداخلية في بيان إن المجموعة التي اعتقلت في بلجراد وأربع بلدات شمالية تضم 12 صربيا وأفغانيا واحدا. وأضافت أن الشرطة في كرواتيا المجاورة اعتقلت أربعة مشتبه فيهم آخرين. وقالت الوزارة “يشتبه في أن هذه المجموعة الإجرامية سهلت العبور غير الشرعي عبر الحدود… لاثنين وثمانين مهاجرا في الإجمال من أفغانستان وإيران والعراق وتقاضت 1500 يورو (1800 دولار) عن كل شخص”.

وتظهر بيانات رسمية أن هناك ما يصل إلى 4500 مهاجر في مخيمات تديرها الحكومة في صربيا. ويقول مدافعون عن حقوق الإنسان إن مئات آخرين منتشرون في العاصمة بلجراد والبلدات على الحدود مع كرواتيا.

(الدولار = 0.8442 يورو)

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة