عاجل

عاجل

نتائج إيجابية تعطي دفعة للأسهم الأوروبية، لكن سوسيتيه جنرال يقيد المكاسب

تقرأ الآن:

نتائج إيجابية تعطي دفعة للأسهم الأوروبية، لكن سوسيتيه جنرال يقيد المكاسب

حجم النص Aa Aa

لندن/ميلانو (رويترز) – صعدت الأسهم الأوروبية يوم الخميس مدعومة بنتائج إيجابية من شركات للتأمين من بينها ميونيخ ري وجنرالي، لكن سهم بنك سوسيتيه جنرال هبط بعد استقالة مفاجئة لنائب رئيسه التنفيذي.

وساعدت مكاسب لقطاعي التأمين والتكنولوجيا في دفع المؤشر ستوكس 600 الأوروبي ليغلق مرتفعا 0.5 بالمئة، بعد يومين من الخسائر.

وصعد سهم ميونيخ ري 2.8 بالمئة بعد أن رفعت أكبر شركة في العالم لإعادة التأمين توقعاتها للأرباح للعام 2018 وقالت إنها تخطط لإعادة شراء أسهم بقيمة مليار يورو.

وارتفع سهم جنرالي 2.5 بالمئة بعد أن زادت توزيعاتها النقدية في أعقاب أرباح تشغيلية قياسية.

وصعد مؤشر قطاع البنوك 0.6 بالمئة بعد أن نشر البنك المركزي الأوروبي إرشادات طال انتظارها بشأن التعامل مع ديون مصرفية جديدة متعثرة.

لكن سهم سوسيته جنرال هبط أثناء الجلسة بما يصل إلى 4.3 بالمئة الى أدنى مستوى من شهرين، قبل أن يتمكن من تقليص خسائره ليغلق منخفضا 0.7 بالمئة، بعد استقالة نائب الرئيس التنفيذي ديديه فاليه بسبب ما قال أنه “اختلاف في الرؤى فيما يتعلق بإدارة مسألة قانونية بعينها”. ولم يقدم فاليه تفاصيل.

وجاء قطاع النفط والغاز بين أسوأ القطاعات أداء في جلسة يوم الخميس مع تراجعه 0.2 بالمئة حاذيا حذو هبوط في أسعار الخام بعد أن أعلنت الولايات المتحدة عن توسيع عقوبات ضد روسيا.

وطغى اللون الأخضر على المؤشرات في البورصات الرئيسية في أوروبا مع إغلاق المؤشر فايننشال تايمز البرياني مرتفعا 0.1 بالمئة، بينما صعد المؤشر داكس الالماني 0.9 بالمئة والمؤشر كاك الفرنسي 0.7 بالمئة.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة