عاجل

عاجل

ناشفيل أحدث المنضمين لدوري كرة القدم الأمريكي

تقرأ الآن:

ناشفيل أحدث المنضمين لدوري كرة القدم الأمريكي

حجم النص Aa Aa

(رويترز) – أصبحت ناشفيل آخر مدينة تنضم إلى دوري كرة القدم الأمريكي للمحترفين بعد الإعلان عن فريق جديد من المدينة يوم الأربعاء.

وأعلن دون جاربر مفوض البطولة في مؤتمر صحفي عن أن المدينة التي تشتهر بالموسيقى أكثر من كرة القدم ستنضم إلى البطولة لكن لم يحدد بعد موعد مشاركة الفريق في البطولة.

وقال جاربر في بيان “ناشفيل مدينة لديها قاعدة جماهيرية متحمسة لكرة القدم ومجموعة من المالكين الملتزمين وقادة.. يؤمنون بهذه الرياضة.

“ناشفيل مستمرة في الصعود كأحد أبرز المجتمعات التي تتميز بالحركة في الولايات المتحدة وتملك حيوية وإبداعا مذهلين. بالنسبة لنا فهي المكان المثالي لوجود فريق جديد”.

وفي يناير كانون الثاني الماضي قالت رابطة الدوري إن ناشفيل من بين 12 مدينة تسعى للمشاركة في البطولة التي بدأت بعشرة فرق في 1996.

وأعلنت الرابطة في ذلك الوقت عن دخول فريقين جديدين للبطولة والإعلان عنهما في نهاية 2017 على أن يشاركا في 2020.

وفريق مدينة ناشفيل، الذي سيخوض مبارياته باستاد ذا فيرجراوندز، مملوك للأخوين ويلف اللذين يملكان فريق مينيسوتا فايكينجز المنافس في دوري كرة القدم الأمريكية.

ورغم عدم التوصل لاسم الفريق الجديد حتى الآن فإن ناشفيل احتضنت العديد من المباريات بأعداد رائعة في السنوات الأخيرة.

وجذبت مباراة أمريكا ضد بنما في يوليو تموز في الكأس الذهبية للمنتخبات التي ينظمها اتحاد امريكا الشمالية والوسطى والكاريبي أكثر من 47 ألف متفرج. وفي وقت لاحق من الشهر ذاته حضر 56232 متفرجا مباراة مانشستر سيتي ضد توتنهام هوتسبير الانجليزيين وهو رقم قياسي أيضا.

وتملك ناشفيل فريقين ينافسان في بطولات المحترفين المحلية. ففي بطولة كرة القدم الأمريكية يشارك تينيسي تايتانز فيما يلعب ناشفيل بريديتورز في دوري هوكي الجليد.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة