عاجل

عاجل

رسميا برمنجهام تستضيف ألعاب الكومنولث 2022

تقرأ الآن:

رسميا برمنجهام تستضيف ألعاب الكومنولث 2022

حجم النص Aa Aa

(رويترز) – ‭‭‭‬‬‬ قال منظمو دورة ألعاب الكومنولث يوم الخميس إنه تقرر أن تستضيف مدينة برمنجهام الانجليزية الدورة في 2022 كونها المدينة الوحيدة التي تقدمت للتنظيم.

وأعلنت لويز مارتن رئيسة اتحاد ألعاب الكومنولث القرار يوم الخميس خلال مؤتمر صحفي في المدينة.

وقالت “نتقدم بالتهنئة الحارة في هذا اليوم لمدينة برمنجهام ولانجلترا. إنها لحظة مهمة لهذه المدينة التي تعبر بحق عن روح الكومنولث.

“بتاريخها العريق وتنوعها الحضاري وحيويتها المتوهجة وروحها الطموحة فإن برمنجهام تجسد كل ما نعتز به في الكومنولث”.

واختيرت مدينة دربان بجنوب أفريقيا في 2015 لاستضافة نسخة 2022 لكنها عجزت عن الالتزام بالمتطلبات ليتم سحب التنظيم منها في مارس آذار الماضي.

وتقدمت برمنجهام بعرض استضافة قبل انتهاء المهلة في 30 سبتمبر أيلول الماضي متفوقة على العرض المقدم من ليفربول ونالت دعما من الحكومة البريطانية.

وكان اتحاد ألعاب الكومنولث أعلن في أكتوبر تشرين الأول أن عرض برمنجهام لا يفي تماما بالشروط ومدد الموعد النهائي لتلقي عروض الاستضافة دون ان يتلقى أي عروض جديدة.

وقال مسؤولون عن عرض برمنجهام إن 95 في المئة من المنشآت الرياضية موجودة وقائمة بالفعل.

أما المنشأة الرياضية الوحيدة الجديدة في العرض الذي تقدمت به برمنجهام فهو مركز ساندول للرياضات المائية الذي سيستضيف منافسات السباحة وسباحة ذوي الاحتياجات الخاصة والغطس.

وبتكلفة قدرت بنحو 750 مليون جنيه إسترليني (مليار دولار) تكون ألعاب الكومنولث هي الحدث الرياضي الأكبر كلفة في بريطانيا منذ أولمبياد لندن 2012.

وقالت تريسي كراوتش وزيرة الرياضة البريطانية “المملكة المتحدة لديها سجل رائع في استضافة كبرى الأحداث الرياضية في العالم ومن الأخبار الرائعة أن يقع الاختيار على برمنجهام لتستضيف دورة ألعاب الكومنولث 2022.

“أنا واثقة من ظهور الحدث بشكل يجعلنا فخورين ويترك أثرا في تاريخ الرياضة ويقوي العلاقات مع أصدقائنا في جميع دول الكومنولث”.

وستنطلق ألعاب 2018 في مدينة جولد كوست الاسترالية في الرابع من إبريل نيسان المقبل.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة