عاجل

عاجل

إيقاف 11 رياضيا روسيا مدى الحياة بسبب مخالفة قواعد المنشطات في سوتشي

تقرأ الآن:

إيقاف 11 رياضيا روسيا مدى الحياة بسبب مخالفة قواعد المنشطات في سوتشي

حجم النص Aa Aa

زوريخ (رويترز) – أعلنت اللجنة الأولمبية الدولية أنها أوقفت 11 رياضيا روسيا مدى الحياة عقب إقرارهم بارتكاب مخالفات تتعلق بالمنشطات خلال دورة سوتشي الشتوية عام 2014.

وتم استبعاد جميع المتسابقين 11 من المنافسات التي شاركوا فيها.

وضمت قائمة المستبعدين ثنائي تزلج السرعة ايفان سكوبريف الذي نال ميداليتين في دورة فانكوفر الشتوية 2010 وارتيم كوزنتشوف.

كما تم إيقاف الثنائي المنافس في مسابقة الزحافات الثلجية والمؤلف من تاتيانا ايفانوفا والبرت ديمشينكو والذي حصد ميداليات فضية في سوتشي.

كما جرى استبعاد الثلاثي المشارك في تزلج اختراق الضاحية والمؤلف من نيكيتا كريوكوف والكسندر بيسمرتنك، وكلاهما نال الميدالية الفضية، وناتاليا ماتفيفا إضافة للثنائي المشارك في منافسات الزلاجة الجماعية والمؤلف من ليودميلا اودوبكينا ومكسيم بيلوجين.

كما تم استبعاد لاعبتي هوكي الجليد تاتيانا بورينا وآنا شتشوكين.

وذكرت لجنة الانضباط باللجنة الاولمبية الدولية يوم الجمعة أن جميع الرياضيين 11 تم تجريدهم من ميداليتهم وجرى إيقافهم من المشاركة في أي منافسات أولمبية مستقبلية.

ويأتي القرار كجزء من تحقيقات تجريها اللجنة الاولمبية الدولية في مسألة تعاطي رياضيين روس للمنشطات في دورة سوتشي الشتوية 2014.

وفي وقت سابق هذا الشهر، أوقفت اللجنة الاولمبية الدولية روسيا عن المشاركة في اولمبياد بيونجتشانج الشتوية العام المقبل بسبب وجود “نظام ممنهج غير مسبوق” للتلاعب بقواعد مكافحة المنشطات.

وأكدت التحقيقات التي أجرتها الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات واللجنة الاولمبية الدولية المزاعم عن انتشار واسع للمنشطات بين الرياضيين الروس في عدة رياضات إضافة لوجود تلاعب في عينات الرياضيين الروس خلال أولمبياد سوتشي.

لكن اللجنة الاولمبية الدولية تركت الباب مفتوحا أمام الرياضيين الروس الشرفاء الذين يمتلكون تاريخا يخلو من تعاطي المنشطات للمنافسة كمستقلين.

وأضافت اللجنة الاولمبية الدولية “إلى الآن، فان عدد الحالات التي تم النظر فيها من قبل لجنة الانضباط باللجنة الاولمبية الدولية (فيما يتعلق بدورة سوتشي 2014) بلغت 46 وذلك عقب الوصول لنتائج جديدة من عمليات إعادة الفحص”.

وقامت اللجنة الاولمبية الدولية بإعادة فحص كافة العينات الخاصة بالرياضيين الروس في تلك الدورة وأوقفت العشرات مدى الحياة خلال الأشهر الأخيرة.

وستقام دورة بيونجتشانج في الفترة من 9 وحتى 25 فبراير شباط المقبل حيث سينافس الرياضيون الروس تحت العلم الأولمبي كرياضيين أولمبيين من روسيا.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة