عاجل

عاجل

كين يحطم الرقم القياسي لشيرر ويتفوق على ميسي

تقرأ الآن:

كين يحطم الرقم القياسي لشيرر ويتفوق على ميسي

حجم النص Aa Aa

من ريتشارد مارتن

لندن (رويترز) – حطم هاري كين الرقم القياسي الذي دام 22 عاما لأكبر عدد من الأهداف يحرزها لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم خلال عام واحد والمسجل باسم آلان شيرر بتسجيله ثلاثة أهداف مع توتنهام هوتسبير أمام ساوثامبتون يوم الثلاثاء وهو ما دفعه لتجاوز ليونيل ميسي ليصبح كبير هدافي أوروبا.

وانقض كين (24 عاما) على ركلة حرة نفذها كريستيان إريكسن في الدقيقة 22 ليلعب الكرة برأسه في الشباك ليتجاوز بذلك رقم شيرر البالغ 36 هدفا والذي حققه في عام 1995 مع بلاكبيرن روفرز. وكان كين عادل هذا الرقم بتسجيله ثلاثة أهداف في انتصار توتنهام 3-صفر على بيرنلي يوم السبت الماضي.

وضاعف كين لاعب منتخب انجلترا، والذي نال مرتين جائزة الحذاء الذهبي التي تمنح لهداف الدوري الإنجليزي، الغلة بإنهاء هجمة سريعة للفريق بتسديدة من مسافة قريبة في الدقيقة 39 ثم أضاف الهدف الثالث له في الدقيقة 67 من اللقاء.

ورفع كين بذلك رصيده من الأهداف إلى 56 هدفا في كافة البطولات خلال عام واحد متفوقا على ميسي مهاجم برشلونة ليصبح كبير هدافي أوروبا خلال 2017.

ويتصدر كين قائمة رائعة من الهدافين الذين سجلوا أكبر عدد من الأهداف في مباريات رسمية على مستوى الأندية والمنتخبات والتي تشمل أيضا روبرت ليفاندوفسكي لاعب بايرن ميونيخ وكريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد وادينسون كافاني مهاجم باريس سان جيرمان.

وأنهى توتنهام الشوط الأول متقدما 2-صفر لكنه عزز تقدمه في الشوط الثاني لينهي اللقاء بالفوز 5-2.

وتلقى كين التهنئة على الفور من شيرر.

وكتب المهاجم السابق لمنتخب انجلترا ونيوكاسل يونايتد على تويتر “خضت عاما رائعا يا كين. تستحق أن تحمل الرقم القياسي لأكبر عدد من الأهداف في الدوري الإنجليزي الممتاز خلال عام واحد. أحسنت. واصل عملك الجيد”.

وجثا كين على ركبتيه في ملعب إستاد ويمبلي عقب تسجيله للهدف الأول الذي حطم به الرقم القياسي لشيرر بينما هتفت الجماهير صاحبة الأرض قائلة “هاري كين. هو واحد منا”.

وانضم جاري لينكر المهاجم السابق لتوتنهام ومنتخب انجلترا في كيل المديح لكين بعد أن نشر تغريدة على تويتر.

وقال لينكر على تويتر “لقد فعلها. بدأ بالرقم القياسي لشيرر ثم تجاوز الحصيلة الإجمالية لميسي. أبليت بلاء حسنا هاري كين.

“انه إنجاز رائع بكل تأكيد”.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة